الأرصاد: لا ثلوج الخميس ونراقب الحالة الجوية الجمعة

قال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنه لا يوجد أي مؤشرات على تساقط الثلوج يوم الخميس مع تأثر الاردن بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد آل خطاب في بيان اليوم الثلاثاء، أن الأرصاد تراقب التطورات الجوية عن كثب حول المنخفض، إذ تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الاشد برودة يوم الجمعة مع تمركز المنخفض الى الشمال من سوريا وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس.

وأوضح أن المملكة تتأثر الخميس، بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سيتمركز مع ساعات فجر الجمعة الى السواحل الشمالية لسوريا مرافقة لامتداد لمنخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

ولفت إلى أنه من المحتمل ان تمتد الهطولات لفترات وجيزة اثناء النهار الى اجزاء من جنوب غرب المملكة واجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وستسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

وفي السياق، قال آل خطاب، إن تأثير المنخفض الجوي سيتعمق باذن الله يوم الجمعة حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الاجواء شديدة البرودة مع تساقط زخات المطر قد تكون اثناء النهار غزيرة احيانا في شمال ووسط المملكة واجزاء من جنوب غرب المملكة قد تؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد بالاضافة لزخات من البرد احيانا، يضعف تاثير المنخفض ليلة الجمعة، وتضعف تدريجيا الهطولات المطرية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *