الأشغال الشاقة المؤبدة بحق شخص فقأ عينيّ زوجته

الأشغال الشاقة المؤبدة بحق شخص فقأ عينيّ زوجته

قضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم أحد الأشخاص بجناية الشروع بالقتل وفقاً لأحكام المادتين 1/328 و70 من قانون العقوبات المسندة إليه ووضعه بالأشغال الشَّاقة المؤبدة ومصادرة الأداة الخطرة.

وتوصلت المحكمة في قرارها إلى أنَّ المتهم وفي عام 2019 وبعد أنْ فكّر وخطّط لقتل زوجته نتيجة خلافات عائلية، قام بتجهيز سكين وإدخالها إلى إحدى الغرف في منزله وصوبها نحو رقبتها بقصد قتلها وإزهاق روحها، إلا أنَّها تمكنت بعد مقاومته من إبعاد يده عنها والإفلات منه.

وبين القرار أنَّه ونتيجة مقاومة المجني عليها وصراخ الأطفال قام المتهم بفتح باب الغرفة وتمكن الأطفال من الدخول إليها وأخذ السكين من يده، إلا أنَّه بعد ذلك قام بإدخال “ملقط الأرجيلة” داخل إحدى عينيها وقلعها من مكانها وإدخال إصبعه داخل عينها الأخرى وأخرجها من مكانها أيضاً وبعد ذلك سقطت مغشياً عليها، وظنَّ المتهم أنَّ المجني عليها فارقت الحياة وقام هو بالهروب باتجاه أحد المنازل المجاورة وأخبر جاره بذلك وقدَّمت الشكوى بحقه وجرت الملاحقة له.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النَّوع من الجرائم يعتبر من الجرائم المروعة التي من شأنها أن تؤدي إلى الإخلال باستقرار المجتمع وأمنه وسلامته، مما حدا بالمشرِّع لفرض عقوبات جزائية مغلّظة على مرتكبيها، ونظراً إلى العقوبة المغلظّة المفروضة على الجاني فإن الحكم الصادر بحقه يعتبر من الأحكام التي تنظرها محكمة التمييز بحكم القانون.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *