الأشغال توضح تفاصيل الحادث على طريق الصحراوي

أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن الحادث الذي وقع اليوم الخميس على الطريق الصحراوي في منطقة ضبعة، وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية محددة بالسرعة 60 كم في الساعة.

وحسب بيان صحفي، أضافت الوزارة أن التحويلة مجهزة بكل عناصر السلامة العامة وبإشارات تحذيرية قبلها وداخلها وبعدها.

وعرض البيان لتفاصيل الحوادث التي حصلت في المنطقة؛ منها حادث بسيط عند نهاية تحويلة BR2 من عمان باتجاه الجنوب لتدهور شاحنة نتج عنه إصابتان وتسبب بأزمة سير داخل التحويلة، والثاني وقع قبل الحادث الأول بنحو 500 متر، حيث كان السير بطيئا نتيجة الحادث الأول، إلا أن شاحنة تسير بسرعة عالية تفاجأت برتل من السيارات أمامها؛ فتدهورت على الحواجز الخرسانية واصطدمت ببعض السيارات، وكان هناك تتابع لمركبات وباص خلفها لم يتمكن سائقوها من تفادي الشاحنة نتيجة السرعة الزائدة. وذكرت الوزارة أن التقارير المتخصصة وشهادات شهود العيان تثبت بأنّ السرعة الزائدة لسائق الشاحنة والتجاوز الخاطئ والتتابع القريب كانت أسباب الحادث الأليم.

يشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي شارف على نهايته، واصبح 90 بالمئة من مساره جاهزا ومفتوحا أمام حركة السير، ما يتطلب المزيد من الحذر خصوصا فيما يتعلق بالسرعة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين توخي الحيطة والحذر والالتزام بالسرعات المقررة والإشارات التنبيهية والتحذيرية حفاظا على سلامتهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *