“الأطباء” تطلب لقاءً عاجلًا مع الرزاز لبحث صندوق التقاعد ولقب “أخصائي مؤهل”

العبوس: اتفاق مع وزير الصناعة على إلزام شركات التأمين بلائحة الأجور الطبية

قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس إنه تم الاتفاق مع وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، على العودة عن التعديلات التي طرأت على “تعليمات تعاقدات شركات التأمين وشركة ‘دارة النفقات والخدمات التأمينية الطبية مع مقدمي الخدمات الطبية”.

واضاف العبوس في تصريح صحفي عقب لقاء عاجل عقده مع وزير الصناعة والتجارة انه اتفق مع الوزير على إعادة المادة 3 و6 من التعليمات التي تلزم شركات التامين بلاحة الاجور التي تصدرها النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة.

واشار إلى انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية، وعدم التعرض لصلاحيات النقابة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بمطلب النقابة منح الاطباء المقيمين المؤهلين في وزارة الصحة مسمى “اخصائي مؤهل” قال العبوس، ان النقابة خاطبت رئيس الوزراء عمر الرزاز بهذا الخصوص، وانه تلقى اتصالا من وزير الصحة سعد الجابر عرض خلاله عقد لقاء لمناقشة موضوع المسمى.

واوضح النقيب أن النقابة اعترضت على تشكيل لجنة من عدة جهات لبحث منح الأطباء المؤهلين لقب “اخصائي مؤهل”، وطالبت بالغائها، كونها تشكل تعديا على صلاحيات الهيئة العامة التي أقرت اللقب.

وبين العبوس أن النقابة طلبت في الخطاب الذي وجهته لرئيس الوزراء عقد لقاء عاجل لمناقشة عدة قضايا من بينها قضية المسمى للطبيب المقيم المؤهل وقضية صندوق التقاعد والوضع المالي الحرج الذي يمر به الصندوق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *