الأغوار الشمالية: توصية بإنشاء مظلات مياه للحد من أضرار الحرائق

الأغوار الشمالية: توصية بإنشاء مظلات مياه للحد من أضرار الحرائق

أوصت لجنة الدفاع المدني بلواء الأغوار الشمالية، خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، بضرورة إنشاء مظلات تزويد بالمياه على قناة الملك عبد الله، موزعة على مختلف مناطق اللواء لضمان سرعة التزود بالمياه لغاية اخماد الحرائق المتكررة خلال فصل الصيف.

وقال رئيس اللجنة متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه ستجري مخاطبة وزارة المياه والري من خلال محافظ اربد؛ لتنفيذ تلك المظلات، إلى جانب التواصل مع المرجعيات المعنية لتوسعة خزانات المياه المخصصة لطواقم اطفاء الدفاع المدني في اللواء، ما يحد من أضرار الحرائق التي تنشب عادة في فصل الصيف، خاصة تلك الممتدة من الطرف الغربي لنهر الأردن على الشريط الحدودي إلى المزارع الأردنية.

وبين أن اللجنة أكدت، خلال اجتماعها، اليوم، بحضور رؤساء لجان بلديات اللواء ومراكز الدفاع المدني ومديري الزراعة والمياه والأشغال العامة،أهمية التعميم على المزارعين، خاصة من أصحاب المزارع المحاذية لنهر الأردن بضرورة تنظيف وإزالة الأعشاب الجافة على أطراف مزارعهم وإحداث طرق ترابية بمحاذاة النهر منعاً لامتداد الحرائق إلى مزارعهم وحماية لممتلكاتهم.

وأشار الحوامدة، إلى تأكيد اللجنة على عمل الصيانة الدورية اللازمة لمختلف الأليات في الدوائر الخدمية ما يكفل استخدامها الأمثل حال نشوب الحرائق، إضافة إلى قيام البلديات ومكتب الأشغال بإزالة الأعشاب الجافة من الطرق النافذة والفرعية وتفعيل التواصل مع غرفة عمليات متصرفية اللواء على مدار الساعة.

وكان حريق نشب، الاثنين الماضي، امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن إلى الأراضي الأردنية وأتى على مساحات من أشجار الحمضيات والقمح والأشجار الحرجية، فيما تتكرر حرائق مشابهة سنوياً في مناطق الأغوار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: