الأمانة تحدد اللافتات الممنوع استخدامها

الأمانة تحدد اللافتات الممنوع استخدامها

حددت تعليمات انشاء وترخيص الاعلانات ضمن حدود امانة عمان الكبرى التي نشرت الخميس في الجريدة الرسمية أنواع اللافتات الممنوع استخدامها.

ومنعت التعلميات استخدام اللافتات التالية:

الألوان أو الإضاءة على كامل مبنى ما بطريقة تشكل شعار شركة او علامة تجارية أو أي نو آخر من الإعلان.

النماذج ثلاثية الأبعاد أو رسومات كاريكاتورية أو التي تجسد أشخاصا.

حبال وأشرطة الزينة والأعلام والملصقات وحبال الإضاءة والبالونات والسيارات وأي أدوات أخرى مشابهة، إلا إذا كان العرض لفترة محدةة مثل زينة المهرجانات أو الزينة الموسيمية أو زينة الاحتفال بالاحتفالات الكبرى أو الذكرى السنوية للمؤسسات وجوائز السيارات شريطة اخذ الاذن مسبقا من الأمين.

اللافتات التي يمكن بسبب حجمها أو موقعها أو حركتها أو محتواها أو لونها أو طريقة اضاءتها أن تحجب الرؤية عن أي لافتة أو اشارة وتؤثر على السلامة العامة.

اللافتات التي تحتوي على ألفاظ أو عبارات أو نصوص أو صور بذيئة أو مسيئة أو مبتذلة أو غير أخلاقية أو تجسد مظهر جسدي غير محتشم أو تشمل على ما يمس بالشعور القومي أو الديني أو تتنافى مع الآداب العامة أو النظام العام.

اللافتات على سطح أي مبنى أو فوق منسوب الحافة العليا من جدار السطح لأي مبنى باستثناء اللافتات الاعلانية على سطح المبنى التي تظهر أسماء المباني أو الأنشطة التجارية.

ومنعت التعليمات وضع اللافتات على المواقع التالية: اعمدة المرافق العامة أو اشارات السيرالأشجار والأسيجةفوق الشوارع باستثناء اللافتات المؤقتة الواردة في المادة السادسة من هذه التعليمات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: