“الأمانة” تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية

“الأمانة” تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية

البوصلة – أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه)، للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهد هطول زخات من الأمطار.
ودعت الامانة في بيان اليوم الخميس، المواطنين في حال رصد اي ملاحظة الى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22 .


وسجلت غرفة الطوارئ الرئيسة منذ مساء امس، عددا محدودا من الملاحظات البسيطة تم التعامل معها على وجه السرعة من خلال كوادر الامانة في الميدان وبالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الخدمية الأخرى التي تقع مسؤولية المعالجة ضمن اختصاصها، كما تعاملت فرق الامانة مع أشجار آيلة للسقوط بفعل الرياح وملاحظات تنظيف لبعض المناهل تسببت بها الأتربة المنجرفة. وتتابع فرق الأمانة تفقد مناهل تصريف مياه الأمطار، بالإضافة الى مجاري الأودية ومداخل ومخارج عبارات تصريف مياه الأمطار.


ودعت الامانة، المواطنين من خلال الرسائل والفيديوهات الإرشادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت(السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري)، تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.


وبينت أهمية تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما دعت المقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية للمبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، وضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: