الأمانة: جمع 300 طن من المواد القابلة للتدوير العام الماضي

جمعت أمانة عمان في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران نحو 300 طن من المواد القابلة لإعادة التدوير خلال العام الماضي ضمن مشروع فرز النفايات من المصدر، والممول من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي .

ويهدف المشروع إلى تخفيض كلفة إدارة النفايات وإطالة عمر مكب الغباوي من خلال تقليل حجم النفايات المرسلة إليه بنسبة 20 بالمئة، وتقليل الانبعاثات المباشرة للغازات الدفيئة، وتوفير فرص عمل جديدة في مجال إدارة النفايات الصلبة.

واوضح مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في أمانة عمان المهندس عمر عربيات أن نسبة النفايات المفروزة بلغت 14 بالمائة من نسبة النفايات الكلي التي يجري جمعها في الحي وبنسبة نقاوة 81 بالمائة، لافتا إلى إنشاء فريق العمل لنظام استقبال الشكاوى والملاحظات من الأهالي.

وبين عربيات إنه جرى الانتهاء من إعداد خطة العمل والتصاميم اللازمة للمرحلة التجريبية الثانية والثالثة للمشروع التي سيباشر العمل بها خلال المنتصف الاول من العام الحالي في حيي الرواق والجرن بمنطقة بسمان وفي منطقة المدينة (وسط البلد) ضمن المواقع التجارية. واضاف انه جرى توفير آليات كهربائية بحجم 8ر2 متر مكعب وعربات كهربائية صغيرة بحجم 500 لتر لجمع النفايات والمواد القابلة لإعادة التدوير مما يساهم في تقليل كميات استهلاك الوقود والتقليل من انبعاثات الغازات، ما يعزز دور عمان كونها من المدن الذكية والمرنة والصديقة للبيئة.

يذكر أنه جرى اختيار حي الرضوان كمرحلة تجريبية للمشروع لاحتوائه على تنوع في التنظيم من بيوت سكنية ومحال تجارية ومؤسسات حكومية ومدارس وفنادق ومستشفيات وسفارات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *