“الأهلية لمواجهة كورونا” تبدأ أولى حملاتها (فيديو)

“الأهلية لمواجهة كورونا” تبدأ أولى حملاتها (فيديو)

بدأت منذ صباح اليوم الخميس الحملة الأهلية التي أطلقتها الحركة الإسلامية وعدد من اللجان الشعبية لمواجهة فيروس كورونا في إطار إسناد مؤسسات الدولة في مواجهة هذه الأزمة.

وقام متطوعو الحملة بتعقيم عددٍ من المرافق العامة والجسور ومداخل البنوك والأماكن التي تشهد ارتيادا، إضافة إلى رش المعقمات على المركبات التي اضطر المواطنون للتجوال بها لقضاء حوائجهم، وتعقيم أيدي المتجولين في الشوارع ونشر بروشورات تثقيفية وتوعوية.

بدوره أكد المنسق العام لـ “الحملة الأهلية لمواجهة خطر كورونا”، النائب السابق محمد عقل تصريحاتٍ لـ”البوصلة”، أن إطلاق الحملة اليوم يأتي في سياق الشعور الوطني لتعزيز الجهود وتكاتفها في إسناد مؤسسات الدولة لمواجهة خطر وباء كورونا؛ وتحفيز الذات الوطنية لتشكيل فريق واحد بوجه الأزمة، معبرًا عن أمله في أن لا تتدحرج وتتحول إلى خطر حقيقي يحدق في بلدنا.

وقال عقل إن الحملة تأتي لتشكيل ظهير شعبي للدولة قادر على مواجهة الخطر المحتمل كمساند للجهود الرسمية المقدرة، التي قد تحتاج في فترة ما لمتطوعين يساندوها في تقديم خدمات للمواطنين.

وأكد أحد المتطوعين في الحملة من شباب الحركة الإسلامية، أن المشاركة في حملات التطوع لحماية الوطن والمواطنين من خطر فيروس كورونا واجب وطني يجب أن يسهم به الجميع.

وكانت الحركة الإسلامية أكدت دعمها الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا، داعية المواطنين للتعاون لتجاوز الأزمة.

وقامت الحملة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بنشر عدد من الفيديوهات التوعوية، والمنشورات التي تحث المواطنين على ثقافة التطوع والتبرع لإسناد الدولة وإظهار روح المجتمع الأردني في التكاتف في أوقات الأزمات والشدائد.

Image may contain: 1 person

وحتى عصر يوم الخميس، سجل الأردن 56 حالة إصابة بفيروس كورونا، وأعلن وزير الصحة بأن الحكومة ستكون قادرة على مواجهة المرض بحال تعاون المواطنين.

Image may contain: 1 person, text
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: