“الأوقاف”: ننتظر رد السعودية لاستئناف رحلات العمرة برًّا

“الأوقاف”: ننتظر رد السعودية لاستئناف رحلات العمرة برًّا

خاطبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وزارة الحج السعودية لغايات فتح الحدود البرية أمام رحلات العمرة.

وأكد مدير إدارة العمرة في الوزارة سنان المجالي، الأربعاء، أن وفدا زار السعودية مؤخرا وسلم وزارة الحج مخاطبة للتسهيل على المعتمرين الأردنيين وفتح الحدود البرية أمام رحلات العمرة، مبينا أن الوزارة تنتظر الرد إيجابا على المخاطبة، لاستئناف الرحلات برا.

ولفت إلى استئناف الرحلات الجوية من الأردن إلى السعودية لأداء العمرة، من خلال مكاتب السياحة والسفر.

وكان أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب قد كشف أنه سيتم الإعلان عن عروض لرحلات العمرة جوا تكون “مناسبة” للمواطن الأردني، وتتلائم مع قدرته المالية.

وقال في تصريح سابق لـ”هلا أخبار”، إنه يجري التواصل في الوقت الحالي مع شركات الطيران للحصول على تذاكر سفر مخفضة للأردنيين لقضاء رحلات العمرة جواً، وذلك في ظل استمرار عدم السماح بالسفر عبر المنافذ البرية، والذي قد يطول ومازال يحتاج إلى جهود إضافية من قبل الحكومة، وفق أبو ذياب.

وبين أن أسعار رحلات العمرة جواً التي سيتم إطلاقها ستكون في محيط 500 دينار على فنادق فئة 3 نجوم ولمدة 8 أيام – 7 ليال تشمل مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتابع أن هناك تواصلا واستفسارا من قبل المواطنين مع مكاتب السياحة والسفر حول تنظيم رحلات العمرة، وعليه “نحن نُشجع المواطنين على الحجز في رحلات العمرة جوا المتاحة حاليا والتي ستكون في متناول ومقدرة المواطن الأردني”.

وقال أبو ذياب: “إننا ما زلنا نتابع وننتظر قرار الأشقاء في المملكة العربية السعودية للسماح بالسفر عبر المنافذ البرية ونتمنى بذل جهود من قبل الحكومة لمعالجة هذا الأمر”، داعياً المواطنين الراغبين في الذهاب إلى العمرة مراجعة شركات الحج والعمرة المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية “وعدم تسليم جوازات سفرهم أو الدفع المالي للوسطاء والسماسرة الذين يعدونهم بالسفر براً، وعدم الإنتظار لان الأمر قد يطول”.

هلا اخبار

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: