“الإخوان” تدعو الحكومة للتراجع عن منع إقامة صلاة الجمعة

دعت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة للتراجع عن قرار منع إقامة صلاة الجمعة وطالبها باستثناء وقت الصلاة من قرار الحظر الشامل.

وقال المكتب الإعلامي للجماعة في بيان صادر عنه إن مجلس علماء الشريعة لدى الجماعة بادر منذ انتشار الوباء في بدء الجائحة لدعوة الشعب للالتزام بالإجراءات الصحية الرسمية ومنها إغلاق المساجد توافقا مع مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأضاف البيان أن رواد المساجد أثبتوا بعد افتتاحها أنهم الأحرص والأكثر التزاماً بإجراءات الوقاية والسلامة، لافتا إلى أن القرارات التي صدرت بالأمس بإغلاق المساجد أيام الجمعة حتى نهاية العام جاءت صادمة لعموم الشعب الأردني لانتفاء المبررات العلمية لهذا الإجراء كما صرح العديد من المختصين، وكما هو معمول به في أغلب دول العالم ومنها الدول الغربية.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (9)الجمعة .

إن مجلس علماء الشريعة في جماعة الإخوان المسلمين ، قد بادر مع انتشار الوباء في الأردن في بداية هذه الجائحة، في ظل الحظر الشامل الذي كان مفروضا لمنع الوباء من الإنتشار ،بدعوة الشعب الأردني للإلتزام بالإجراءات الرسمية ، ومنها إغلاق المساجد ، توافقاً مع مقاصد الشريعة الإسلامية بحفظ النفس ودرء المخاطر عن البلاد والعباد ، وقد أثبت رواد المساجد مع عودة افتتاحها لاحقاً أنهم الأحرص والأكثر التزاماً بإجراءات الوقاية والسلامة، إلا أن القرارات التي صدرت بالأمس بإغلاق المساجد أيام الجمعة حتى نهاية العام جائت صادمة لعموم الشعب الأردني لانتفاء المبررات العلمية لهذا الإجراء كما صرح العديد من المختصين، وكما هو معمول به في أغلب دول العالم ومنها الدول الغربية.

إن المواطن الأردني الذي استقر في وجدانه أن من أهم مقومات بنيان الأردن استناده على رسالة الإسلام، وشرف الانتساب إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم ليشعر بالقهر وهو يرى رفع الحظر طوال الإسبوع عن كافة الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها ، ويضيق صدر الحكومة بساعة تقام فيها صلاة الجمعة فترتقي الأرواح لطاعة الله تعالى ورضوانه ويتكرس منهج التقوى الذي يدرأ المفاسد عن كافة مظاهر الحياة.

إننا نشارك عموم الشعب الأردني نداءهم الذي انطلق مدوياً منذ اتخاذ هذا القرار الخاطىء بضرورة التراجع عنه ، وإفساح المجال لعباد الله أن يسعدوا بأداء صلاة الجمعة في بيوت الله ضمن اجراءات السلامة العامة اللازمة.

المكتب الإعلامي
لجماعة الاخوان المسلمين
عمان 4/ربيع أول / 1442هـ ، الموافق 21/10/2020م

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *