الإدارة المحلية تدعو إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة على المنشآت

الإدارة المحلية تدعو إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة على المنشآت

دعت وزارة الإدارة المحلية البلديات والمجالس البلدية كافة إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة والتأكد من التزام القطاعات بأوامر الدفاع والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه “استنادا لتعميم وزير الصناعة والتجارة والتموين والمتضمن الخطة الحكومية للوصول إلى صيف آمن والسماح بفتح القطاعات المغلقة بشكل تدريجي اعتبارا من تاريخ 2021/6/1 وعلى 3 مراحل، يتطلب التأكد من التزام هذه المنشآت بأوامر الدفاع والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل”.

وبينت أنه سيتم متابعة أسماء المنشآت التي قامت بالتوقيع على التعهد من قبل صاحب المنشأة للالتزام بتنفيذ بروتوكول وزارة العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم أيضا تزويد مدير المجالس المحلية بشكل يومي بأسماء المنشآت التي قامت بالتوقيع على التعهد خاص من قبل صاحب العمل للالتزام ببروتوكول وزارة العمل بإجراءات العمل والتدابير الواجب اتباعها تمهيدا لفتح المنشأة.

كما دعت الوزارة إلى اعتماد فتح القطاعات التابعة لجهاتها الإدارية والمختصة وضمن معايير السلامة والالتزام الصحي وتنفيذ البروتوكول وهي دور السينما ومراكز البلياردو والسنوكر ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية وكذلك الحمام التركي والشرقي والأندية الصحية.

وأكدت الوزارة حرصها على متابعة سلامة سير إجراءات فتح القطاعات الاقتصادية المغلقة ومتابعة كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق البروتوكولات الصحية المطلوبة للوصول إلى صيف آمن وذلك ضمن الخطة الحكومية لفتح القطاعات بشكل تدريجي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *