الإصلاح النيابية و”النقباء” يؤكدان على أهمية تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية

الإصلاح النيابية و”النقباء” يؤكدان على أهمية تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية

أكدت كتلة الإصلاح النيابية ومجلس النقباء في النقابات المهنية على أهمية تطوير التشريعات والقوانين الناظمة للحياة السياسية والعمل على تطوير قانون الانتخاب.

جاء ذلك خلال زيارة كتلة الإصلاح النيابية لمجلس النقباء، بهدف الاستماع إلى اقتراحات النقابات المهنية وتصوراتها حول التشريعات والقوانين وحوارات الإصلاح السياسي.

ودار خلال اللقاء حوار عام أكد فيه رئيس وأعضاء كتلة الإصلاح النيابية على دور النقابات المهنية الهام في مسيرة الوطن، وأنه لا يمكن التغاضي عن دورها الوطني البناء والايجابي.

وأكدوا أن النقابات بيوت خبرة لا بد من حضورها في كافة المجالات والإفادة بما عندها من آراء وتصورات حول التشريعات والقوانين وحوارات الإصلاح السياسي.

ورحب رئيس كتلة الإصلاح النيابية النائب صالح العرموطي بأي مقترحات تقدمها النقابات على صعيد العمل التشريعي وما يحتاجه العمل النقابي العام.

من جهته شكر رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات مبادرة كتلة الإصلاح النيابية للتواصل مع النقابات، وأكد على أهمية المكانة الدستورية لمؤسسة مجلس النواب ودوره في التواصل مع القوى السياسية والمهنية.

وشدد الفلاحات على أن الوطن يحتاج بذل وتضافر الجهود أمام التحديات الداخلية والخارجبة، لافتا إلى أهمية الحوارات المجتمعية لتطوير التشريعات والقوانين الناظمة للحياة السياسية.

وتحدث النقباء عن تأثير أزمة كورونا على الوطن في كافة المجالات ومن ضمنها الأنشطة العامة للنقابات، مؤكدين أن النقابات المهنية لا تألوا جهدا في المبادرة والمشاركة بما شأنه خدمة الوطن والمواطن.

وحضر اللقاء من كتلة الإصلاح النيابية رئيس الكتلة النائب صالح العرموطي وأصحاب السعادة النواب موسى هنطش و عدنان مشوقة و محمد أبو صعيليك و أيوب خميس و ينال فريحات، ومن مجلس النقباء رئيس المجلس عبدالهادي الفلاحات ونقيب المحامين مازن ارشيدات ونقيب المهندسين احمد سمارة ونقيب أطباء الأسنان عازم القدومي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: