الإمارات تمنع النائب العتوم من دخول أراضيها والخارجية توضح

عمّان – البوصلة

وأكد الناطق باسم كتلة الإصلاح النيابية الدكتور مصطفى العساف في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” خبر منع النائب الدكتورة هدى العتوم من دخول أراضي الإمارات العربية الشقيقة، معبرًا عن استهجان كتلة الإصلاح للحادثة.

منعت السلطات الإماراتية فجر اليوم الأحد عضو مجلس النواب الدكتورة هدى العتوم من الإقامة على أراضيها لمدة ليلة وطلبت منها مغادرة أرض المطار على أول طائرة.

وقال العساف إن الكتلة على تواصل مستمر مع وزارة الخارجية الأردنية للوقوف عن كثب على تفاصيل قرار السلطات الإماراتية منع العتوم من دخول أراضيها؛ بانتظار وصولها للأردن لمعرفة حقيقة ما جرى.

وعبّر عن أمله بأن يكون احترام النواب الأردنيين واستقبالهم بشكلٍ يليق في مطارات الدول العربية وبما يرتقي للعلاقات الوثيقة التي يقيمها الأردن مع مختلف الدول الشقيقة، مشددًا على أن النائب الأردنية هدى العتوم قامة وطنية كبيرة تستحق كل احترامٍ وتقدير.

من جانبه، أوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة في تصريحات لـ “إذاعة حسنى” أن الخارجية تواصلت مع السلطات الإماراتية لاستيضاح الأمر وتلقوا عددًا من التبريرات التي تتعلق بخلل فني وعدم قبول “السيستم” لجواز سفر النائب الأردنية، وأن سلطات المطار لا تملك الصلاحية لإدخالها الأراضي الإماراتية سوى بقرار من سلطات عليا.

وقال القضاة إن النائب هدى العتوم ستغادر على متن طائرتها للعاصمة عمّان وهي موجودة برفقة أفراد من السفارة الأردنية في الإمارات، فيما ستكمل النائبان الأردنيتان برنامج عملهما بلقاء مسؤولين إماراتيين.

وذكرت مصادر ان وفدا رسميا لسيدات من مجلس النواب الأردني عدن من مؤتمر باليابان مرورا بأبو ظبي ( ترانزيت ) ، موضحة ان جهود موظفي السفارة الأردنية فشلت في ثني السلطات الإماراتية عن إجراءاتها، التي وصفتها بغير المبررة.

يشار إلى ان الوفد البرلماني شمل رندة الشعار وعليا أبو هليل وزينب الزبيدي إضافة إلى الدكتورة هدى العتوم النائب كتلة الإصلاح النيابية الدكتورة هدى العتوم.

(البوصلة)

ص/10

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: