الاحتلال الإسرائيلي يصيب 3 فلسطينيين بالرصاص ويقصف مواقع بغزة

أُصيب، فجر السبت، ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وتحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، عن ثلاثة شبان أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال التي هاجمت مجموعة من الفلسطينيين شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع “ملكة” العسكري شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وأكد أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط موقع “ملكة” أطلقت ثلاث قذائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مخيم البريج وسط القطاع، وموقعا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وألحقت أضرارا فيهما، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن دبابة تابعة لجيش الاحتلال “قصفت موقعا عسكريا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع في وقت سابق مساء أمس (الجمعة). بعد ذلك تم إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من القطاع حيث تم اعتراض قذيفة واحدة”.

وقال مراسل “المملكة” إن الفصائل الفلسطينية بدأت استخدام معادلة الرد بالرد، مشيراً إلى توقعات بجولة قصف إسرائيلية على القطاع.

وتحدث المراسل عن حالة احتقان كبيرة نتيجة مواجهات القدس، وانطلاق مسيرات في مختلف المناطق في القطاع طالبت الفصائل بمساندة المقدسيين.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة مسيرات احتجاجية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وحتى فجر السبت، احتجاجا على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *