الاحتلال الاسرائيلي يسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا

الاحتلال الاسرائيلي يسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة لدى كيان الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل نحو 11 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في رقم قياسي هو الأعلى خلال الموجة الرابعة، وذلك بعد إجراء 147 ألف اختبار يوم أمس الإثنين، بلغت النسبة الإيجابية منها 7.5 في المئة.

وتتزامن هذه المعطيات الجديدة والمعدل القياسي مع الإعلان عن فحوى خطة العودة للمدارس وافتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام في الأول من أيلول/سبتمبر، التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من الانتقادات والأصوات الداعية إلى تأجيل افتتاح العام الدراسي لمدة شهر لحين استكمال حملة التطعيمات وتراجع الجائحة.

وصادقت اللجنة الوزارية لدى الكيان لمتابعة شؤون فيروس كورونا (كابينيت كورونا) يوم أمس الإثنين، على افتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام وبموعده، وتوسيع “الشارة الخضراء” لتشمل عاملين آخرين في المرافق الاقتصادية، والمؤسسات الصحية والتعليمية ومؤسسات الخدمات الاجتماعية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن يوم الأحد الماضي، السماح بحصول كل من يزيد عمره على 12 عاما على جرعة ثالثة معززة ضد فيروس كورونا في محاولة لمنع تفش جديد للفيروس بسبب المتحورة دلتا.

وقال المدير العام لوزارة الصحة نحمان آش “نوسع اليوم إمكانية تلقي جميع السكان للجرعة الثالثة المعززة من اللقاح شرط أن تكون قد مرت خمسة أشهر على تلقي الجرعة الثانية”.

وبحسب نحمان فإن القرار سار بدءا من الأحد.

وكانت السلطات قد سمحت في تموز/يوليو الماضي لمن تجاوزت أعمارهم ستين عاما بالحصول على جرعة ثالثة معززة من اللقاح الخاص بعملاق الأدوية فايزر/بايونتيك.

لكن سرعان ما سمحت للفئات العمرية الأصغر بالحصول على الجرعة.

وتلقى أكثر من 5,4 ملايين نسمة من سكان كيان الاحتلال الإسرائيلي البالغ عددهم حوالى 9,3 ملايين نسمة، جرعتين من اللقاح، بينما حصل على الجرعة الثالثة حتى الآن 1.9 مليون شخص.

من جهته، قال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس إن “الأبحاث الأخيرة المتعلقة بفاعلية الجرعة المعززة تؤكد بالإجماع أن اللقاح آمن وفعال في منع العدوى ويقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة ومميتة”.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *