/
/
الاحتلال يخطر بإغلاق باب الرحمة ومنظمات إسلامية ترفض

الاحتلال يخطر بإغلاق باب الرحمة ومنظمات إسلامية ترفض

باب الرحمة

قالت منظمات وهيئات إسلامية في القدس إن الاحتلال أخطر بإغلاق مصلى باب الرحمة الملاصق للمسجد الأقصى من الجهة الشرقية، معبرة عن رفضها للقرار.

وأضافت تلك الهيئات، وهي الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء، ودائرة قاضي القضاة بالقدس، أن “مديرية شرطة الاحتلال أرسلت الخميس، كتابا موجها إلى دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس بشأن إصدار قرار من محكمة الاحتلال يقضي بإغلاق مصلى باب الرحمة”.


ويقع باب الرحمة في الناحية الشرقية من المسجد الأقصى، وأعادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فتحه أمام المصلين، نهاية شهر شباط/ فبراير 2019 بعد إغلاق قسري استمر 10 سنوات.

وقالت الهيئات “إن مصلى باب الرحمة، هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، الذي هو للمسلمين وحدهم بقرار إلهي رباني، غير قابل للنقاش ولا للتفاوض ولا للتنازل عن ذرة تراب منه”.

وأضافت: “إن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس لا تلجأ إلى المحاكم الاحتلالية، لأن هذه المحاكم ليست ذات صلاحية وليست ذات اختصاص، وهذا ما قررته الهيئة الإسلامية العليا منذ شهر حزيران/ يونيو من العام 1967”.

وشددت على أن “المسجد الأقصى المبارك أسمى من أن يخضع لأي قرار صادر عن المحاكم على اختلاف درجاتها، أو أي قرار سياسي”.

ومنذ إعادة فتح باب مصلى باب الرحمة أمام المصلين، تلاحق شرطة الاحتلال المصلين وحراس المسجد الأقصى فيه، وأصدرت عشرات أوامر الإبعاد عن المسجد الأقصى لمصلين تواجدوا بالمصلى.

إخطارات مصادرة في العيسوية

في سياق متصل، وزعت شرطة الاحتلال برفقة طواقم من ما يسمى “دائرة أراضي إسرائيل ” إخطارات إخلاء على عشرات الدونمات في بلدة العيسوية بحجة “ملكيتها لإسرائيل “.

وقالت مصادر في القدس، إن الإخطارات شملت منشآت سكنية وأراض مزروعة.

#عاجل شرطة الاحتلال برفقة طواقم من "دائرة أراضي اسرائيل " تعلق اخطارات اخلاء على عشرات الدونمات في #بلدة العيسوية بحجة "ملكيتها لإسرائيل "▪︎عليها منشآت سكنية وعشرات الاشجار المزروعة قبل احتلال #القدس#BreakingOccupation police along with crews from the "Israel Land Authority" place eviction notices on dozens of acres in the village of Issawiya under the pretext of being owned by Israel.• The lands has residential establishments and dozens of trees that were planted before the occupation of Jerusalem

Posted by ‎Wadi Hilweh Information Center – Silwan مركز معلومات وادي حلوه -سلوان‎ on Monday, July 13, 2020
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث