الاحتلال يدرج الحرم القدسي بالرحلات المدرسية لطلبته

الاحتلال يدرج الحرم القدسي بالرحلات المدرسية لطلبته

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح. واكدوا ان المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط تشديد الاحتلال من إجراءاته على الفلسطينيين.

الى ذلك فالت صحيفة “يسرائيل هيوم” الاسرائيلية، إن لجنة التعليم في الكنيست الإسرائيلي “أوصت” بأن تقوم وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج “الحرم القدسي/ المسجد الأقصى” كجزء من الجولات الإجبارية لطلبة مدارسها.

وفي ذات السياق، حذر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، من خطورة توصية إدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية، ودمج مواد تعليمية في البرنامج التعليمي لدروس التاريخ، وذلك لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967.

وقال في بيان، إن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان في الشارع المقدسي، وسيؤجج من الوضع بالمسجد الأقصى، وان هذه الاقتحامات لطلبة المدارس الإسرائيلية تأتي في محاولة لترويج الرواية الإسرائيلية المزعومة، ولتزوير التاريخ.

ودعا الدول العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن عروبة وإسلامية المسجد الأقصى، وإيقاف هذه البرامج الساعية إلى تهويد الأقصى والمدينة المقدسة، وإلى شد الرحال للأقصى من أجل مواجهة هذه الهجمة الشرسة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق القدس ومقدساتها.

واضاف انه في الوقت الذي أوصت فيه لجنة التربية والتعليم في الكنيست بإدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات للمدارس الإسرائيلية، يتعرض الطلبة الفلسطينيون للتنكيل والتفتيش الدقيق عندما تنظم رحلات مدرسية للمسجد الأقصى، كما يتم احتجاز بعضهم، ومنع آخرين من الدخول.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *