الاحتلال يشدد اجراءاته العسكرية في القدس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة في إطار احتفالاتها بعيد الفصح اليهودي.

وأكد مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة أن حصيلة المستوطنين المتطرفين اليهود المقتحمين لباحات المسجد منذ صباح اليوم الاثنين، بلغت 274 مستوطنا.

وأوضح الخطيب في بيان أن الحاخام المتطرف يهودا غليك وعددا من أعضاء الكنيست الإسرائيلي، قادوا اقتحامات المتطرفين اليهود لساحات الاقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال فرضت طوقا أمنيا مشددا في محيطه وحولت الأقصى إلى ثكنة عسكرية لحماية المستوطنين المقتحمين.

وأضاف أن شرطة الاحتلال شددت إجراءاتها الأمنية وعززت قواتها في البلدة القديمة وأزقتها، ومنعت الشبان والنساء والرجال من دخول الأقصى وقامت باحتجاز هويات العديد منهم.

وعلى صعيد متصل، حذر مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، اليوم، من مخططات إرهابية لمستوطنين متطرفين يهود من جماعات “تدفيع الثمن”، في محافظة سلفيت بشكل خاص وشمال الضفة بشكل عام.

وقال دغلس في بيان إن خلايا إرهابية للمستوطنين تنشط في محافظة سلفيت وبشكل خاص في ريفها الغربي، ولاسيما بلدات كفر الديك ودير بلوط وبروقين وبديا.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *