الاحتلال يعتقل المقدسية منى الكرد (فيديو)

الاحتلال يعتقل المقدسية منى الكرد (فيديو)

البوصلة – افاد شهود عيان ان شرطة الاحتلال اعتقلت، فبل فليل، الناشطة المقدسية والمتحدثة باسم أهالي حي الشيخ جراح ، منى الكرد.

وفتشت قوات الاحتلال البيت بحثاً عن شقيقها المطلوب للتحقيق أيضاً.

وقال والدها نبيل الكرد لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن “قوات الاحتلال اقتحمت منزله بطريقة استفزازية، قبل اعتقال ابنته منى، وتسليم أخيها التوأم محمد بلاغا لمراجعة مخابراتها، كونه لم يكن موجودا”.

وأضاف، أن تلك القوات اقتادت ابنته إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس.

ويواجه نحو 1250 فلسطينيا من حي الشيخ جراح وبطن الهوى في القدس المحتلة، خطر التهجير القسري والتطهير العرقي والإحلال، بعد صدور قرارات تقضي بطردهم من منازلهم لصالح المستوطنين، بحسب تقديرات غير رسمية.

مساحة الحي، تشكل 15 إلى 18 دونما، في قلب القدس المحتلة، و550 فلسطينيا، هم عدد سكانه، المهجرين من أحياء القدس المحتلة عام 1948، ومدن أخرى كحيفا ويافا، في حالة مواجهة دائمة، طيلة الوقت، مع محاكم الاحتلال العنصرية، والمستوطنين المتطرفين الذين يعتدون بشكل شبه يومي على الأهالي ويروعونهم، ويمنعونهم من ممارسة حياتهم الطبيعية، لطردهم من 28 بيتا فلسطينيا، وتحويل المكان لمستوطنة جديدة.

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أكد في عدة تصريحات، أن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *