الاحتلال يهدم سلمًا تاريخيًا في باب الأسباط بالقدس (فيديو)

البوصلة – هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، السلم الرئيس المؤدي إلى مقبرة اليوسفية والموصل إلى المسجد الأقصى المبارك.

وذكر رئيس لجنة إعمار المقابر الاسلامية بالقدس مصطفى أبو زهرة لوكالة “صفا” أن موظفي بلدية الاحتلال حاولوا بعد هدم السلم إدخال جرافة إلى الجانب الشمالي من مقبرة اليوسفية لتجريفها.

وقال إنه تم التصدي لجرافة بلدية الاحتلال ومنعها من اقتحام مقبرة اليوسفية، والعمل في تجريف أرضها.

وأوضح أن موظفي بلدية الاحتلال بالقدس برفقة عاملين هدموا السلم التاريخي والرئيس في باب الأسباط، ووضعوا علامات في المكان، من أجل تجريف الجهة الشمالية من مقبرة اليوسفية وتحويلها إلى حديقة توراتية، ومنصة ومشهد لجبل الزيتون.

وبين أبو زهرة أن السلم الذي هدمته جرافات بلدية الاحتلال تاريخي، وتم تجديده قبل أكثر من 10 سنوات، وهو السلم الرئيس للمقبرة والموصل للمسجد الأقصى، ويمر منه آلاف المصلين للوصول إلى المسجد وخاصة في شهر رمضان وأيام الجمعة.

واستنكر أبو زهرة هدم درج باب الأسباط، محذرًا من مواصلة استهداف بلدية الاحتلال لمقبرة اليوسفية من أجل تنفيذ مخططها، بتحويل جزء منها لحديقة توراتية.

وأشار إلى أن بلدية القدس حاولت الاعتداء على نفس المكان من مقبرة اليوسفية قبل أكثر من عامين، وهذا يدل على أنها ما زالت تريد تنفيذ مخططها بالمقبرة.
صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *