“البترا” تقترب من تسجيل مليون زائر

“البترا” تقترب من تسجيل مليون زائر

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، الأحد، إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد زوار مدينة البترا المليون سائح مع نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ما يعني أن المدينة الوردية ستسجل رقما قياسيا في عدد زوارها.

وأضاف الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية، بترا، أن الجهود المشتركة للجهات الحكومية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي من أسباب زيادة الطلب على مدينة البترا الأثرية كمقصد سياحي عالمي. لافتا إلى الزيادة الواضحة لسياحة البواخر وسياحة الطيران متدني التكاليف.

“الحركة السياحية النشطة التي تشهدها البترا ساهمت في تحسين وإنعاش واقع الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة وخلق فرص عمل في القطاع السياحي لأبناء المجتمع المحلي بشكل عام، حيث زاد عدد العاملين بشكل مباشر في قطاعات السياحة المختلفة عن 200 شخص من أبناء المنطقة، يشكل القطاع الفندقي غالبيتها بنسبة تزيد عن 65%”، وفق الفرجات.

وبين الفرجات، أن عدد الغرف الفندقية تجاوز 3 آلاف غرفة، متوقعا ارتفاع عددها بما لا يقل عن 509 غرف فندقية خلال العام القادم، مشيرا إلى إجراء محادثات مع سلسلة فنادق عالمية للاستثمار في فندق من فئة 5 نجوم بواقع 250 غرفة في الأشهر القليلة القادمة.

“تمت المباشرة في إعادة تأهيل فندق كراون بلازا المملوك لمؤسسة الضمان الاجتماعي، بعد إغلاق دام لعدة سنوات متوقعا أن يبدأ الفندق باستقبال السياح قبل نهاية العام القادم”، بحسب المسؤول الحكومي.

سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أعلنت عن زيادة عدد زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الحالي بنسبة 48% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن السلطة، فقد زار البترا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 137789 زائرا منهم 125796 زائرا أجنبيا، وبلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 11438 زائرا، وزوار الرحلات الطلابية 555 زائرا.

وكانت البترا قد استقبلت في ذات الشهر من العام الماضي 96414 زائرا من مختلف الجنسيات منهم 85149 زائرا أجنبيا، في حين بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 1128 زائرا.

وبلغ عدد زوار البترا الكلي خلال الشهور العشرة الماضية من العام الحالي 889 ألفا و372 زائر من مختلف الجنسيات، مقارنة بـ 656 ألفا و828 زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 35%.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: