البنتاغون يعلن البدء في تجربة لقاحات لمواجهة فيروس “كورونا”

البوصلة – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون)، الجمعة، عن البدء في تجارب على لقاحات جديد في مختبرات قيادة القوات البرية ضد فيروس “كورونا الجديد”.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن القائد العام للبحوث الطبية بالقوات البرية الأمريكية، العميد مايكل تالي ، حول تلك التجارب.

وأضح البيان أن العاملين في مختبرات القوات البرية بدؤوا إجراء تجارب اللقاحات على فئران تجارب بالتعاون مع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منه(CDC)، ومجموعة من المؤسسات، والأوساط الأكاديمية.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من التدابير التي تتخذها الولايات المتحدة للتصدي للفيروس، بعد أن قامت يإلغاء عدد من المناورات العسكرية في وقت سابق للحيلولة دون تفشيه بين أفراد الجيش.

وأوضح المتحدث أنه في القريب العاجل سيتم تجربة هذه اللقاحات المحتملة على عدد محدود من البشر

بدوره قال الدكتور كافيون مودجاراد مدير مركز الأمراض السارية بمعهد “والتر ريد” التابع للقوات البرية، إن “المرحلة الأولى بدأت من خلال إجراء تجارب اللقاحات على الفئران”

وأوضح أنه في المرحلة الثانية، سيتم إجراء الاختبارات على الحيوانات القريبة من علم التشريح البشري، بما في ذلك القرود ، متجنبًا إعطاء تاريخ محدد بدقة لبدء إجراء التجارب على البشر.

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر حتى صباح الجمعة في 90 دولة، بينها 14 دولة عربية، ما أدى إلى حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم، توفي منهم أكثر من 3400، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *