التربية: تحويل 20 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بكورونا فيها

قررت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تحويل 20 مدرسة في المملكة يوجد فيها صفوف من الأول إلى الثالث الأساسي، وطلبة توجيهي ورياض أطفال، إلى نظام التعليم عن بعد لمدة 14 يوما بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها.

وتوزعت المدارس، بحسب الموجز اليومي للوزارة، بواقع 6 مدارس حكومية، و 10 مدارس خاصة، و 4 تابعة للأونروا، فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة فيها 5 إصابات بين الطلبة، و 19 لمعلمين ومديري مدارس.
وبينت الوزارة أن 11 مدرسة حكومية وخاصة، وأخرى تابعة للأونروا، والثقافة العسكرية عادت إلى الدوام بالشكل المعتاد، بعد مضي 14 يوما من تحولها للتعليم عن بعد.

وأوضحت الوزارة أن عدد المدارس التي ما زالت تعمل على نظام التعليم عن بعد في المملكة بلغ 264 مدرسة، سجل فيها إصابات بفيروس كورونا، ومدارس تقع في مناطق معزولة، توزعت بواقع 186 مدرسة حكومية، و 62 مدرسة خاصة، و 15 مدرسة تابعة للأونروا ومدرسة واحدة تابعة لمديرية التربية والتعليم للثقافة العسكرية.

كما بينت أن العدد التراكمي للمدارس التي تحولت إلى التعليم عن بعد منذ بداية العام الدراسي الحالي بلغ 407 مدارس، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة فيها 206 إصابات لطلاب، و 164 لمعلمين ومعلمات، و12 إصابة لمستخدمين، بالإضافة إلى إصابة 7 موظفين في 4 مديريات للتربية والتعليم، جميعها كانت مخالطة لمصابين من خارج المدارس.

ودعت الوزارة جميع المعلمين والمعلمات والطلبة والعاملين في المدارس الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية الصحية للحفاظ على سلامتهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *