“التربية”: حملة تطعيم المعلمين تشمل القطاعين العام والخاص

“التربية”: حملة تطعيم المعلمين تشمل القطاعين العام والخاص

قالت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، إن حملة تطعيم المعلمين ضد كورونا تشمل القطاعين العام والخاص للوصول إلى تطعيم 160 ألف معلم ومعلمة.

ودعت وزارة التربية والتعليم، مُعلمي محافظة العاصمة، الرَّاغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، المسجلين على منصة تلقي المطعوم، التوجه إلى مراكز التطعيم الخاصة بالمعلمين.

وقالت في بيان: “على جميع المسجلين من معلمي محافظة العاصمة، التوجه صباح الثلاثاء 4 أيَّار/مايو 2021 إلى أي مركز من مراكز التطعيم الخاصَّة بالمعلمين الآتية: مدرسة الملك عبد الله للتميز/ القويسمة، مدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة/ قصبة عمَّان، مدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات/ لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور/ لواء ماركا.

وأضافت أن “برنامج التطعيم سيكون وفق الترتيب الآتي: من 9:00 ولغاية 10:00 صباحًا: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: أ ، ب، ت، ث، ج، هـ”.

“من الساعة 10:00 ولغاية 11:00 صباحًا: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ح، خ، د، ذ، ر، ز، و، أما من 11:00 ولغاية 12:00 صباحًا: فأصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: س، ش، ص، ض، ي”، بحسب بيان الوزارة.

وأشارت إلى أنه “من الساعة 12:00 ولغاية 13:00 مساءً، لأصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ط، ظ، ع، غ، ف، ومن الساعة 13:00 ولغاية 14:00 مساءً: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ق، ك، ل، م، ن”.

وأضافت أنه “ستعلن لاحقًا بقيَّة المراكز الخاصَّة لتطعيم المعلمين في محافظات المملكة كافَّة، مع التأكيد على أن حملة التطعيم تشمل زوجات المعلمين وأزواج المعلمات”.

وقالت الأمينة العامة للوزارة للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات لوكالة الأنباء الأردنية الاثنين، إن الحملة ستنطلق الثلاثاء في العاصمة عمان، ويوم الخميس المقبل في بقية محافظات المملكة.

ولفتت النظر إلى أن كل مركز تطعيم سيتوافر فيه 6 لجان تطعيم من وزارة الصحة، ووفق الترتيب الأبجدي والمواعيد المحددة في الجدول.

وأوضحت قبيلات، أن مديريات التربية والتعليم في الميدان، بدأت اليوم، وبناء على طلب الوزارة، بتجهيز مركزي تطعيم في كل مديرية لبدء حملة التطعيم للمعلمين اعتبارا من الخميس.

وقالت، إن الوزارة اشترطت توفر 6 غرف صفية في كل مركز في مديريات التربية والتعليم في الميدان، مجهزة بأجهزة حاسوب في كل غرفة وثلاجة لحفظ المطاعيم، وقاعة انتظار مزودة بعدد كاف من المقاعد، ومواقف للسيارات، بالإضافة إلى توفير المعقمات ومتطلبات السلامة العامة.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع المعلمين للمبادرة بالتسجيل على المنصة الخاصة بالتطعيم.

وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، قال لـ “المملكة”، إنه “سيتم تطعيم نحو 160 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم بعد عيد الفطر باللقاح المضاد لفيروس كورونا”، موضحا أنه “تم إنشاء 125 وحدة متنقلة لإعطاء المطاعيم”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: