التعليم العالي تطلق حملة تطعيم ضد كورونا بالجامعات والكليات

التعليم العالي تطلق حملة تطعيم ضد كورونا بالجامعات والكليات

التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء، أنه سيتم إطلاق حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا في جميع مؤسسات التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك اعتباراً من يوم غد الخميس، في إطار حرص الوزارة على عودة التعليم الوجاهي إلى الحرم الجامعي.

وقالت الوزارة بحسب بيان صحفي إن الحملة تستهدف تطعيم أعضاء هيئة التدريس والذين يقدر عددهم بنحو (11394) عضوا إضافةً إلى أعضاء الهيئة الإدارية والذين يقدر عددهم بنحو (18350) إداريا.

كما سيتم تطعيم طلبة المراحل السريرية في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، ودكتور الصيدلة، والتمريض، والذين يعتبرون الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والمرضى في المستشفيات ويقدر عددهم بنحو 9 الآف طالب وطالبة، على أن يتم بعد ذلك العمل على تطعيم طلبة التخصصات العلمية التي تتضمن خططها الدراسية مواد عملية ومختبرات ومشاغل هندسية، من ثم سيتم تطعيم طلبة التخصصات الإنسانية.

واوضحت الوزارة أن الحملة ستنطلق غدٍ الخميس في كل من جامعة البلقاء التطبيقية/المركز/السلط، وفي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، حيث سيتم لاحقاً الإعلان عن برنامج للتطعيم في مختلف الجامعات والكليات الأخرى الذي جرى إعداده بالتوافق بين الوزارتين.

وأهابت الوزارة بأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية والطلبة بمتابعة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والجامعات، وذلك للاطلاع على مواعيد التطعيم في كل جامعة، مع التأكيد على ضرورة التسجيل على المنصة الرسمية للتطعيم على الرابط الآتي https://vaccine.jo/cvms/ والالتزام بالمواعيد المعلن عنها. كما أهابت الوزارة بضرورة المسارعة في الحصول على المطعوم، وذلك للمحافظة على صحة وسلامة الجميع، والمشاركة في جهود الدولة الأردنية في محاربة فيروس كورونا.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بالتعميم على الجامعات الرسمية والخاصة قبل بدء إجازة عيد الفطر السعيد مطالبةً بالتسجيل في منصة تلقّي المطعوم المضاد لفيروس كورونا للتمكن من العودة للتعليم الوجاهي في أقرب وقت.

يشار إلى أن هناك مراكز للتطعيم تعمل حالياً في بعض الجامعات الرسمية والخاصة مما سيسهل تنفيذ هذه الحملة في الجامعات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: