“التقنيات المائية المبتكرة” ورشة تقدم حلولًا للفقر المائي في الأردن

“التقنيات المائية المبتكرة” ورشة تقدم حلولًا للفقر المائي في الأردن

نفذها مركز شابات جرش

جرش – رند المومني

نفذ مركز شابات جرش أمس الثلاثاء، ورشة تدريبة حول” التقنيات المائية المبتكرة” بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن واليونيسيف ومنظمة “ميرسي كور”، سلطت الضوء على مشاكل الفقر المائي التي يعاني منها الأردن وكيفية إيجاد حلول مناسبة لها.

وقالت مديرة مركز شابات جرش ليما العتوم في تصريحات لـ “البوصلة”: إن الهدف من ورشة “التقنيات المائية المبتكرة”  تعريف الفتيات بطرق ترشيد استهلاك المياه، نظرًا لكون الأردن يعاني من شح في المياه، والعمل على كيفية إدارة الطلب على المياه  كالحصاد المائي والمياه الرمادية”.

 وأوضحت أن إن  الورشة شارك فيها 20 شابة بحضور الدكتور مصطفى الشيخ والمدربتان ليما عتوم واية زريقات.

وأكدت العتوم أن مركز شابات جرش  يواصل جهوده المستمرة في عقد ورشات تدريبية تحرص على تعزيز مفاهيم الأمن المائي، مشيرة إلى أن مشروع “التقنيات المائية المبتكرة” يركز على ترشيد وفعالية استخدامات المياه منزليا وزراعيًا.

ونوهت إلى أن المركز يسعى إلى تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المستقبلية الموجودة على أجندته والتي أعدها المجلس الأعلى للشباب ومديرية شباب جرش من خلال الشراكة مع الفعاليات الشبابية والرياضية والشعبية في المنطقة حيث يواصل المركز التفاعل مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي.

يعتبر مركز شابات جرش من المراكز الشبابية العريقة في محافظة جرش والأقدم من حيث التأسيس ، فقد تأسس المركز عام 1970 لخدمة شابات المحافظة وايلائهنّ كل الاهتمام، ويقوم المركز على عدة أهداف جمة من أبرزها: ملء أوقات الفراغ بالأنشطة والبرامج المفيدة، واكتشاف المواهب المتنوعة من جميع النواحي الرياضية والفنية منها وغيرها إضافة إلى إثراء الروح المرحة من خلال دمج الشابات بالأنشطة المجتمعية وصقل شخصيتهن.

Image may contain: 2 people, people sitting, living room, table, shoes and indoor
Image may contain: 5 people, people sitting, table and indoor
Image may contain: 3 people, people sitting and indoor
Image may contain: 7 people, people sitting and indoor

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: