“الثقافة” تدعو للمشاركة في مسابقة لتصميم شعار مئوية الدولة

“الثقافة” تدعو للمشاركة في مسابقة لتصميم شعار مئوية الدولة

دعا وزير الثقافة باسم الطويسي الفنانين الأردنيين إلى المشاركة في المسابقة التي أطلقتها الوزارة لتصميم شعار خاص بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية 1921 إلى 2021.

وأكّد الطويسي في تصريح صحفي “أهمية هذه المناسبة على الصعيد الوطني، والمشاركة فيها من خلال أعمال فنية تبرز الهوية الوطنية، وتحتفي بهذه المحطة التاريخية، وفرصة لتواكب الفنون، وتسجل التطور الحاصل في الدولة الأردنية خلال المئوية الأولى”.

وأوضحت الوزارة أن المسابقة تستهدف إنجاز عمل فني بصري، يُعبر عن قيمة المناسبة التاريخية ورمزيتها في مختلف القطاعات، شريطة أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وأن يتضمن التصميم مجموعة من العناصر، وهي مسيرة الدولة، ورمزية التاج الملكي، وقيمة الإنجاز، ورؤية القيادة الهاشمية، ويحاكي التصميم قيم الدولة الأردنية، ورسالة التسامح والعدالة والعيش المشترك، والتطور التكنولوجي مع مراعاة الإرث الثقافي.

وقالت في بيان، إن “الشعار يجب أن لا يتضمن أي إشارات مباشرة أو غير مباشرة لأي تعبيرات تثير الكراهية أو التمييز العنصري؛ بسبب العرق أو الدين أو الجنس، وكذلك مع ما لا ينسجم مع قيمنا الثقافية والأخلاقية، وأن لا يكون منقولا عن أي تصميم مشابه تم استخدامه من قبل دول أخرى أو لغايات تجارية، وأن يكون هناك توصيف دقيق لكل جزء من أجزاء التصميم، وما يعبر عنه ورمزيته، ويتم تقديم قواعد استخدام الشعار من قبل صاحب التصميم.

ودعا البيان الراغبين بالمشاركة إلى تقديم التصميم على قرص مدمج (CD) أو (USB) وورق حجم (A4) مع نهاية شهر شباط/ فبراير الحالي إلى وزارة الثقافة، قسم الديوان/ شارع صبحي القطب المتفرع من شارع الشهيد وصفي التل خلف قاعة جبري المركزي، بناية رقم 20، أو الاتصال على هاتف 5696218/06، أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة (www.culture.gov.jo).

وأشار البيان إلى أن لجنة متخصصة ستتولى الفرز لاختيار التصميم الفائز، وسيعتمد التصميم في المناسبات والمنشورات والمطبوعات الرسمية المتعلقة بهذه الاحتفالية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *