“الثوري المصري” يخاطب قادة ٢٩ دولة لوقف الإعدامات في مصر

“الثوري المصري” يخاطب قادة ٢٩ دولة لوقف الإعدامات في مصر

الثوري المصري

خطاب مفتوح إلى رئيس وزراء بريطانيا وضغوط برلمانية على الخارجية للتدخل

أعلن المجلس الثوري المصري أنه خاطب رؤساء دول وحكومات ٢٩ دولة، من بينها دول عربية وإسلامية بجانب رئيسة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف؛ للضغط على النظام الإنقلابي في مصر بإلغاء أحكام الإعدام الأخيرة الصادرة من محكمة النقض المصرية بإعدام 12 من علماء ورموز الإخوان المسلمين والحكم بالمؤبد على عشرات المعارضين، في القضية المعروفة باسم “فض اعتصام رابعة”.

وأكد المجلس، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليا تجميع توقيعات من منظمات وهيئات على خطاب مفتوح إلى رئيس الوزراء البريطاني لطلب التدخل لوقف الإعدامات، كما يتم إرسال رسالة اليوم من رئيس المجلس إلى وزير شؤون الشرق الاوسط في الخارجية البريطانية بطلب مقابلة خاصة بوقف الإعدامات.

وعقدت رئيسة المجلس اجتماعا مغلقا نتج عنه رسالة شديدة اللهجة من عضو البرلمان كريسبن بلنت إلى وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية مطالبا بتدخله وإلا يكون متواطئا إن لم يفعل.

وقال المجلس: “منذ اللحظات الأولى التى أعقبت صدور حكم تثبيت أحكام الإعدام جرت اتصالات بين رئيسة المجلس الثوري المصري د. مها عزام وأعضاء المكتب التنفيذي وخلال ساعة واحدة من نشر الأحكام أصدر المجلس البيان الأول بصفة عاجلة، وأعقبه بخطة متكاملة عمّا يجب اتخاذه من خطوات نفذت كلها”

أضاف: “قام المجلس خلال الأسبوع الذي أعقب الأحكام بالتالي:

١.  تنظيم وقفات احتجاجية في لندن وبرمنجهام ومانشستر.

٢ . المشاركة في وقفة احتجاجية في اسطنبول للمطالبة بإيقاف أحكام الإعدام في مصر .

 ٣. ندوة شاركت فيها د. مها عزام مع عدد من الخبراء الدوليين منهم الوزير السابق كريستين بلنت وسارة لي واتسون بحثت قضية أحكام الإعدام في مصر بحق عدد من قيادات الإخوان المسلمين والسجناء السياسيين.

٤. تنظيم ندوة على تويتر ناقش فيها عدد من الخبراء قضية أحكام الإعدام في مصر بحق عدد من قيادات الإخوان المسلمين والسجناء السياسيين .

٥. شاركت د. مها عزام بندوة نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان شارك فيها نائب برلماني إيطالي ونشطاء من الولايات المتحدة للمطالبة بالتدخل والضغط لإيقاف أحكام الإعدام.

٦. قام المجلس مباشرة بعد  صدور حكم تثبيت الإعدام بمراسلة رؤساء دول عربية وإسلامية ممن يعتقد أن بإمكانهم الضغط على الكيان الإنقلابي في مصر بإلغاء أحكام الإعدام وأعقبه بمخاطبة رؤساء دول ورؤساء وزارات بلغت في مجملها ٢٩ من نيوزيلاند شرقا إلى الأمريكتين غربا بجانب رئيسة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف كما تواصلت د. مها عزام مع منظمة ( Reprieve).

٧. ويتم حاليا تجميع توقيعات من منظمات وهيئات على خطاب مفتوح من رئيس المجلس إلى رئيس الوزراء البريطاني لطلب من الحكومة البريطانية التدخل لوقف الإعدامات.

 ٨. سيتم إرسال رسالة اليوم من رئيس المجلس إلى الوزير لشؤون الشرق الاوسط في الخارجية البريطانية بطلب مقابلة خاصة بوقف الإعدامات.

٩. قامت رئيسة المجلس في اجتماع مغلق نتج عنه رسالة شديدة اللهجة من عضو البرلمان كريسبن بلنت إلى وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية مطالبا بتدخله ومتهمه بالتواطؤ إن لم يفعل.

١٠. كذلك قدّم المجلس عدة رسائل للقطاعات المجتمعية يحثها على العصيان المدني والإضراب العام.

١١. تم التحضير لوقفة احتجاجية خاصة بوقف الإعدامات في جنيف يوم الجمعة الثاني من يوليو.

١٢. أيضا ستكون هناك وقفة للمجلس الثوري في كندا يوم السبت القادم الثالث من يوليو.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *