الجامعة الأردنية الأولى محليا بعدد المنح وفرص التبادل

حصدت الجامعة الأردنية الحصة الاكبر في عدد المنح وفرص التبادل للعام الجامعي 2020-2021، ضمن برنامج الحراك الاكاديمي (International Credit Mobility Erasmus) المخصص للطلبة والاكاديميين والعاملين، حيث تم تفعيل هذا البرنامج مع ما يزيد على 50 جامعة أوروبية في 26 دولة حول العالم.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة، في بيان للجامعة اليوم الاثنين، إن الجامعة حرصت على التوسع في برامج التبادل الطلابي والاكاديمي بين نظيراتها من الجامعات الاقليمية والعالمية، سعيا منها في بناء تجارب علمية وعملية للطلبة، حتى تمكنت هذا العام من ان تحقق هذا الانجاز الذي تباهي به نظيراتها من الجامعات الاردنية.

واضاف القضاة ان هذا ينسجم مع خطة الجامعة الاستراتيجية وسعيها للوصول الى حرم جامعي ذكي منتج وناقل للمعرفة، يدفع بها نحو خطوات متقدمة ضمن قائمة التصنيفات العالمية، مشيرا الى ان “الاردنية” مدركة ان الاستثمار الحقيقي يكمن في العنصر البشري ومخزونه المعرفي، باعتباره ركنا رئيسا لتحقيق التقدم ودفع عجلة التنمية.

بدورها، بينت مديرة وحدة العلاقات الدولية الدكتورة هديل الياسين ان الجامعة، ممثلة بوحدة العلاقات الدولية، حافظت على مرتبتها من حيث عدد الشراكات وعدد المنح للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية منذ بدء البرنامج عام 2015 ؛ حيث تجاوز عدد المنح (1100) منحة وفي كلا الاتجاهين في ظل المنافسة الشديدة وفرص النجاح القليلة.

واضافت الياسين انه بموجب تلك المنح، سيتمكن طلبة الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير على اختلاف تخصصاتهم الاكاديمية، وعلى نظام التبادل الطلابي من متابعة دراستهم لفصل دراسي واحد في احدى الجامعات الأوروبية أو التركية، اضافة لطلبة الدكتوراه الذين سيتمكنون من تنفيذ جزء من البحث العلمي المتعلق بأطروحاتهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *