الجغبير يدعو لإعادة تأهيل طريق المشتى والمدينة الصناعية في القسطل

دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، للإسراع في إعادة تأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل (طريق الشحن الجوي)، كونه لا يتلاءم مع الأهمية الاقتصادية للمنطقة التي تضم 238 مصنعا.

واشار خلال افتتاحه مكتب غرفة صناعة عمان في منطقة القسطل الصناعية، اليوم الخميس، إلى أن هذا الطريق الذي يطلق عليه “طريق الشحن الجوي”، يعاني من الترهل وكثرة الحفر، ما يتسبب بأزمات مرورية وتعطل حركة المرور وسير العملية الانتاجية في المصانع لصعوبة وصول العاملين الى مواقع عملهم، بالإضافة الى التأخر في حركة نقل البضائع والمواد الخام من والى المصانع.

واوضح المهندس الجغبير ان افتتاح المكتب يأتي ضمن استراتيجية غرفة صناعة عمان في التسهيل على منتسبيها وتوفير وقتهم وجهدهم، حيث يضم المبنى الى جانبه مكتبا لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، وسيتولى مهام تقديم اصدار شهادات المنشأ وتسجيل المنشآت الصناعية وتجديد اشتراكاتها والتأكد من صحة التواقيع وغيرها من الخدمات، كما سيقدم خدماته للصناعيين في مناطق القسطل والمشتى وجنوب عمان.

وأكد رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى محمود خضر، أهمية الاستثمارات الصناعية في تلك المنطقة، موضحا أن صادرات مصانع القسطل والمشتى خلال العام الماضي وصلت الى 2ر1 مليار دينار، فيما يتجاوز عدد العاملين فيها 35 الف عامل وعاملة، برأسمال يتجاوز 5ر1 مليار دينار.

واشار خضر إلى أن المنطقة تشهد انشاء العديد من المصانع الجديدة التي ستساهم في خلق المزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة خصوصا للأردنيين بشكل عام، الأمر الذي يستدعي سرعة العمل على حل المعيقات التي تواجه الاستثمارات الصناعية، ومنها عدم توفر بعض الخدمات الاساسية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *