الحرس الثوري: الخيارات العسكرية ضد إيران لم تعد مطروحة

الحرس الثوري: الخيارات العسكرية ضد إيران لم تعد مطروحة

قوات من الحرس الثوري الإيراني (رويترز)

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني -اللواء حسين سلامي- الولايات المتحدة بشن حرب اقتصادية ونفسية على بلاده، بدورها كشفت شبكة “بلومبيرغ” (Bloomberg) الأميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات جديدة على طهران.

وقال سلامي خلال كلمة له في البرلمان الإيراني “لن تكون هناك حرب على إيران، وإن الخيارات العسكرية ضدها لم تعد مطروحة، بسبب الاستعداد العسكري والقدرات العسكرية لبلاده”.

وأضاف أن من وصفهم بالأعداء يشنون على طهران حربا اقتصادية ونفسية، وهذا هو مجال حربنا الذي يجب أن نعطيه أهمية كبرى، وأن نبذل الجهود لهزيمة العدو في هذه الحرب الاقتصادية.

ومضى قائلا “الولايات المتحدة نظام استكباري، وحتى إذا تصالحنا معها فإنها ستستهدفنا، ومسألة التسوية معها هي خدعة سياسية لذا لابد من المقاومة، وشعبنا مستعد لذلك”.

عقوبات جديدة
من جهتها، كشفت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات جديدة على إيران، لفصل اقتصادها عن العالم الخارجي.

ونقلت عن 3 مسؤولين أميركيين قولهم إن “الاقتراح الذي لا يزال قيد المراجعة، يستهدف فرض حظر كامل على القطاع المالي الإيراني”.

وقالت إن هذه الخطوة ستؤدي إلى عزل إيران فعليا، في وقت تعرض اقتصادها لخسائر كبيرة بسبب القيود الأميركية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطة، في حال اعتمادها، ستؤثر على التحويلات المالية إلى إيران، وكذلك نظام التحويل غير الرسمي المستخدم في العالم الإسلامي، والمعروف باسم الحوالة.

وأوردت “بلومبيرغ”، أن الخطة تتضمن إدراج 14 مصرفا في إيران بالقائمة السوداء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: