الحركة الإسلامية تدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى يوم عرفة

الحركة الإسلامية تدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى يوم عرفة

دعت الحركة الإسلامية في بيت المقدس، أهل القدس وأكنافها لضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم عرفة، والرباط فيه من الصباح حتى مغيب الشمس والإفطار في ساحاته.

وأكدت الحركة الإسلامية في بيان لها اليوم الأربعاء، على ضرورة “تجديد العهد مع الله ورسوله، ونكون في مقام الطائفة المنصورة المرابطين والمد افعين عن أقصانا وقدسنا، متشبثين بكل ذرة تراب فيه”.

وناشدت الحركة بضرورة المشاركة الواسعة للرباط في الأقصى، وقالت: “ليكتب على أيدي المرابطين مراغمة الاحتلال وقطعان مستوطنيه وردهم خائبين مدحورين”. و

كان خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة دعا المقدسيين في وقت سابق لشد الرحال إلى المسجد الأقصى في يوم عرفة، محذراً من الخطورة الكبيرة التي تحملها اقتحامات المستوطنين على المسجد الأقصى والتي يسعى الاحتلال من خلالها فرض واقع جديد فيه.

وقال صبري: “إن الاحتلال يتخذ من المناسبات الدينية الكثيرة لدى اليهود مبرراً لتكثيف اقتحام المسجد وفرض سيادة إسرائيلية عليه بعد أن فشلوا في هبة البوابات عام 2017”.

وجاءت الدعوات المكثفة لشد الرحال إلى الأقصى والرياط فيه، رداً على حملات الاقتحام المكثفة لساحات المسجد الأقصى التي تقودها جماعات المستوطنين المتطرفة بحماية قوات الاحتلال، تزامنا مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”، والتي توافق غدًا الخميس الموافق ليوم عرفة.

وكانت ما تسمى جماعة “طلاب لأجل الهيكل” أطلقت حملة لتهويد المسجد الأقصى تحت عنوان “جبل الهيكل بأيدينا”، والتي تهدف الحملة لجمع أكبر عدد من المشتركين في هذه الجماعة، وجمع التبرعات المالية لدعم برامج وأفكار تهويدية للأقصى.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: