/
/
الحريري: المطلوب حكومة جديدة توقف الانهيار الاقتصادي

الحريري: المطلوب حكومة جديدة توقف الانهيار الاقتصادي

سعد الحريري

دعا رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان سعد الحريري، إلى تشكيل حكومة جديدة على وجه السرعة لوقف الانهيار والتداعيات الاقتصادية والأمنية المتفاقمة في لبنان.

وقال الحريري في تصريح صحفي: إن الاستمرار في دوامة الأمن تعني المراوحة في الأزمة القائمة والإصرار على إنكار الواقع السياسي المستجد، وأن المطلوب حكومة جديدة على وجه السرعة تحقق في الحد الأدنى ثغرة في الجدار المسدود وتوقف مسلسل الانهيار والتداعيات الاقتصادية والامنية الذي يتفاقم يوما بعد يوم، أما استمرار تصريف الاعمال ليس هو الحل فليتوقف هدر الوقت ولتكن حكومة تتحمل المسؤولية.

واضاف: حكومتنا استقالت في سبيل الانتقال إلى حكومة جديدة تتعامل مع المتغيرات الشعبية لكن التعطيل مستمر منذ تسعين يوما، بينما تتحرك البلاد نحو المجهول .

وقال: إن الجيش ‎والقوى الأمنية كافة تتولى مسؤولياتها في تطبيق القوانين ومنع الإخلال بالسلم الأهلي، وهي تتحمل يوميا نتائج المواجهات مع التحركات الشعبية.

إلى ذلك، بحث الرئيس اللبناني ميشال عون خلال ترؤسه اجتماعا امنيا بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية وقادة الاجهزة الأمنية، التطورات الامنية في لبنان منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في 17 تشرين الاول الماضي.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث