الحريري: مهلة 72 ساعة لشركائنا لتقديم حل يقنع اللبنانيين

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن “مهما كان الحلّ لم يعد لدينا وقت وانا شخصيا اعطي نفسي وقتا قصيرا واما ان يعطي شركاؤنا في الوطن جوابا صريحا حول الحلّ أو يكون لي كلام آخر والمهلة قصيرة جدّا أي 72 ساعة”.

وقال: “بعد ما حصل بالامس بدأت ارى الامور بعيون أخرى لا عيون الندم على التسوية لانني لا أندم كوني قمت بواجباتي تجاه البلاد” وشدد الحريري على أن “كثر ينتظرون ان “يبلّوا يدهم” بسعد الحريري وحتى منهم من بدأ بارسال زعرانه الينا”.

وأشار الحريري، في مؤتمر صحفي، الى أن “اللبنانيين انتظروا من الطبقة السياسية جدية في العمل فما قدمنا لهم الا المناكفات”. وقال: “وجع حقيقي انفجر بالامس والناس انتظرتنا لبدء الاصلاح واطلاق المشاريع وفتح مجال عمل للشباب”.

وأضاف الحريري: “حكومة وحدة وطنية فهمنا ولجان وزارية أيضا ولم يسر شيء واي شعب يواجه اداء سياسيا كالذي شهدتموه تكون النتيجة لديه الغضب”. وأسف الحريري لأن “أحداً من الأفرقاء لم يطرح حلّا ثانيا وحين اتينا الى التنفيذ لم تبق عرقلة الا ووضعت في طريقنا”.

وتابع: “اتفقنا مع كل الشركاء في الوطن على اصلاحات لا حلّ من دونها والاصلاحات لا تعني ضرائب وذهبت بهذه الاصلاحات الى المجتمع الدولي وطلبت المساعدة بتمويل الحلّ اي ضخّ اموال جديدة في الاقتصاد اللبناني”. ولفت الحريري الى أن “البلد يمرّ بظرف عصيب وما شهدناه منذ الامس وجع حقيقي اشعر واعترف به وانا مع كلّ تحرك سلمي للتعبير عنه ولكن المهم هو كيفية معالجته”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *