/
/
الحكومة تؤكد ضرورة عدم إقامة التجمعات والولائم في رمضان

الحكومة تؤكد ضرورة عدم إقامة التجمعات والولائم في رمضان

البوصلة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، إن الحكومة تؤكد ضرورة عدم إقامة التجمّعات والولائم، والدعوات بمختلف أشكالها خلال شهر رمضان؛ وذلك حفاظاً على الصحّة والسلامة، ومنعاً لانتقال العدوى.
رمضان

البوصلة – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، إن الحكومة تؤكد ضرورة عدم إقامة التجمّعات والولائم، والدعوات بمختلف أشكالها خلال شهر رمضان؛ وذلك حفاظاً على الصحّة والسلامة، ومنعاً لانتقال العدوى.

وأضاف خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الساعات المسموح للمواطنين فيها بالخروج لشراء مستلزماتهم وقضاء أعمالهم خلال شهر رمضان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ولن يسمح بعد ذلك الوقت بالخروج إلّا للأشخاص المصرّح لهم.

وقال إن دوام الموظّفين المصرّح لهم بالعمل خلال شهر رمضان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الثالثة بعد الظهر. أمّا الموظّفون الذين تتطلّب طبيعة عملهم غير ذلك، فيتمّ ترتيب ساعات عملهم من خلال رؤساء دوائرهم.

وقال “ندرك أنّ شهر رمضان المبارك هو شهر التآلف والتكافل والمحبّة، وتكثر فيه أعمال الخير، التي نأمل أن تتضاعف في مثل هذه الظروف الاستثنائيّة؛ لكنّ في الوقت ذاته تتطلّب هذه الظروف أقصى درجات الوقاية والحذر”.

وبشأن التبرّعات العينيّة والمواد الغذائيّة خلال رمضان، أكدت الحكومة أن الهيئة الخيريّة الهاشميّة هي الجهة المخوّلة باستقبال الكميّات الكبيرة من هذه التبرّعات، ويتمّ توزيعها على المواطنين المحتاجين بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعيّة، ووفقاً لقوائم السجلّ الوطني الموحّد.

أمّا الجمعيّات الخيريّة المنتشرة في المحافظات، والراغبة بتوزيع التبرّعات العينيّة والغذائيّة خلال رمضان، فبإمكانها الحصول على موافقة الحاكم الإداري في المنطقة، مع التأكيد على الالتزام باشتراطات الوقاية الصحيّة والسلامة العامّة، وتعليمات الجهات المختصّة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث