الحكومة تشدد إجراءاتها الوقائية ضد كورونا

الحكومة تشدد إجراءاتها الوقائية ضد كورونا

البوصلة – محمد سعد

تشدد الحكومة مع مرور الوقت إجراءاتها للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، في حين أبلغت وزارة الصحة، رئيس مجلس النقباء، بضرورة وقف وإلغاء لكل الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والتجمعات النقابية، قررت وزارة التربية والتعليم الخميس وقف جميع الأنشطة والفعاليات الطلابية.

و بعد إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد “وباء عالمي” قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات،إنه سيعقد اجتماعا للجنة الخميس، لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة الفيروس.

وأضاف أن “هذا الإعلان يحتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة الفيروس، والتفكير بفلسفة مختلفة، لمنع انتشار الفيروس داخل المملكة”.


وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية طلبت من مدراء الأوقاف وضع تعليمات وضوابط من أجل إقامة صلاة الجمعة بهدف حماية المصلين، وأن لا تزيد مدة الخطبة عن 15 دقيقة، فضلًا عن إلغاء جميع الفعاليات والدروس والاجتماعات في مختلف المساجد حتى إشعار آخر، داعية كبار السن والمرضى وكل شخص يعاني من أعراض الزكام إلى الصلاة في بيته.


إلى ذلك، نشرت وزارة الأوقاف فيديو للوزير محمد الخلايلة ووزير الصحة سعد جابر وهم يمتنعان عن المصافحة لإرشاد المواطنين بأهمية الإجراءات الوقائية.

وكان الوزير جابر نشر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، دليلًا لـ”الأرقام المهمة”؛ للاستفسار عن فيروس كورونا، وقال “يرجى المشاركة على أوسع نطاق، يرجى مكالمة الأرقام للضرورة”، مضيفًا “للتثقيف يرجى متابعة وتصفح الصفحات الرسمية لوزارة الصحة وصفحات منظمة الصحة العالمية”.


بدورها، علقت وزارة التنمية الاجتماعية، جميع النشاطات والندوات والملتقيات والمؤتمرات وتشكيل فرق ميدانية لمتابعة الإجراءات الاحترازية في المراكز الايوائية الحكومية والخاصة التي تشرف عليها الوزارة.

بالمقابل أعلنت مؤسسة الغذاء والدواء الأربعاء، عن إلغائها لتعميم سابق أصدرته لوقف استقبال طرود بريدية من 6 دول (إيران، إيطاليا، لبنان، الصين، العراق، كوريا الجنوبية)، خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.


Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: