الحكومة تعلن عن خطة متدرجة لفتح القطاعات للوصول لصيفٍ آمن

الحكومة تعلن عن خطة متدرجة لفتح القطاعات للوصول لصيفٍ آمن

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، الأربعاء، إن الظروف الوبائية الحالية أتاحت للحكومة الإعلان عن خطة بإجراءات متدرجة لفتح القطاعات التي كانت مغلقة سعيا للوصول إلى صيف آمن.

وأوضح أن المؤشرات تظهر تحسن الوضع الوبائي، مضيفاً “ظل المعيار االذي ترتكز عليه الحكومة في إجراءات فتح وإغلاق القطاعات زيادة أو تقليص الحظر الشامل أو الجزئي هو الوضع الوبائي واتباع الإجراءات الاحترازية التي أثبتت نجاعتها”.

لمطالعة الخطة الكاملة للحكومة: (إضغط هنا)

أكد أن الإجراءات التخفيفية، ضمن هذه الخطة، تخضع للمراجعة الدورية في ضوء الحالة الوبائية، وقدرة القطاع الصحي على التعامل مع الوضع الوبائي، وسير برنامج التطعيم.

وقال إن المؤشرات تبين تحسن الحالة الوبائية، ولحرصنا الأكيد على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بأهمية الموازنة بين أولوية حماية صحة المواطن، والمحافظة على رزقه وعلى عجلة الاقتصاد، فقد وضعت الحكومة خطّة تدريجيّة واضحة تمتد زمنياً حتى مطلع شهر أيلول المقبل، بهدف الوصول إلى صيف آمن بإذن الله.

وشدد على أن الإجراءات التخفيفية، ضمن هذه الخطة، تخضع للمراجعة الدورية في ضوء الحالة الوبائية، وقدرة القطاع الصحي على التعامل مع الوضع الوبائي، وسير برنامج التطعيم.

ونوه إلى أن خطّة الوصول إلى صيف آمن تتوزع على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في 1/6/2021، ويتخلّلها إعادة الفتح التدريجي لبعض القطاعات والأنشطة، وإجراءات لتنظيم دخول القادمين من خارج المملكة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *