/
/
الحكومة تقرر استمرار منع تصدير هذه السلع الأساسية

الحكومة تقرر استمرار منع تصدير هذه السلع الأساسية

قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اخيرا الابقاء على منع تصدير 6 سلع اساسية وغذائية بحسب تعميم صادر عن الوزارة.
شركة-مواد-غذائية

قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري اخيرا الابقاء على منع تصدير 6 سلع اساسية وغذائية بحسب تعميم صادر عن الوزارة.

ويتضمن قرار منع التصدير كل من السكر والارز البقوليات الجافة والاعلاف والقمح والحنطة وذلك كونها لا تنتج محليا.

وكانت غرفة صناعة الاردن وجهت الاسبوع الماضي كتابا الى الوزير الحموري تطلب فيه ضرورة الغاء قرار اشتراط حصول مصانع الحلويات والعصائر والمشروبات الغازية على رخصة غير تلقائية صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين في ظل وجود مخزون استراتيجي امن في السوق المحلية من السكر .

كما طالبت ايضا بالسماح بتصدير الاعلاف نظرا لتوفير كميات جيدة من مدخلات انتاجها حاليا لدى المصانع الاردنية ولعدم وجود اشكاليات في استيراد مدخلات انتاجها من الخارج.

وكان الحموري قرر خلال شهر نيسان (ابريل) الماضي وقف منح رخص تصديرواعادة تصدير للمواد الغذائية لحين الانتهاء من دراسة وتقيم المخزون الاستراتيجي والمواد الاولية التي تدخل في صناعة هذه السلع.

وجاء القرار في ذلك الوقت في ضوء ما يشهده العالم من اغلاق في الاسواق العالمية والعربية وما قد يلحق من اضرار على الاسواق التجارية الاردنية تقوم الوزارة حاليا بدراسة المخزون الاستراتيجي والمواد الاولية التي تدخل في صناعة الغذاء بهدف الوقف عن كثب على كميات المخزون المتوفرة بالمملكة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث