الحمارنة رئيسا تنفيذيا لمعهد الإعلام الأردني

الحمارنة رئيسا تنفيذيا لمعهد الإعلام الأردني

معهد الإعلام الأردني

قرر مجلس إدارة معهد الإعلام الأردني تعيين العين الدكتور مصطفى حمارنة، رئيسًا تنفيذيًا للمعهد اعتبارًا من 1 تشرين الأول 2021.

ورحبت الأميرة ريم علي، مؤسس المعهد، وأسرة المعهد بالدكتور مصطفى الحمارنة، متمنين له التوفيق والإنجاز الدائم.

وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الحمارنة ساهم في العديد من المشاريع البحثية المتعلقة في شؤون السياسة العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو عضو مجلس الأعيان الثامن والعشرين، كما يتمتّع بخبرات إدارية طويلة اكتسبها خلال مسيرته المهنية، وسيواصل العمل على توجيه المعهد إلى عصر جديد من التحديث والازدهار.

وترأس الحمارنة منذ عام 2017 وحتى 2020 المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعمل كمركز استشاري للدراسات على المستوى الوطني، وكان مديراً لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية لمدة 15 عامًا، وتولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية بين عامي 2004 و2006، وعمل مستشاراً في الديوان الملكي في عهد الملك الحسين بن طلال.

وحصل الحمارنة على الليسانس في الاقتصاد من جامعة مدريد، ثم شهادتي الماجستير والدكتوراه في التاريخ من جامعة جورج تاون في واشنطن، حيث عمل أستاذاً في قسم التاريخ في الجامعة الأردنية وأستاذاً مساعداً في جامعة جورج تاون التي تخرج منها.

يذكر أن معهد الإعلام الأردني مؤسسة تعليمية مستقلة وغير ربحية تسعى لتطوير أداء العاملين في ميدان الصحافة والإعلام في الأردن والمنطقة العربية، والراغبين في احتراف هذه المهنة من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة تلبية لمطالب العديد من الصحافيين، ويقدم برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث باللغة العربية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: