الحموري يدعو لعدم التعامل مع شركات تروج لبطاقات معالجة أسنان

دعا وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري المواطنين إلى الامتناع عن شراء بطاقات المعالجة المدفوعة وعدم التعامل مع أي جهة غير مرخصة تدّعي تقديم خدمات تأمين طبي في حين أنها تبيع بطاقات خصم على المعالجة خاصة معالجة الأسنان.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الاحد ضرورة شراء وثائق التأمين الطبي فقط من شركات التأمين المرخصة أو مقدمي الخدمات التأمينية المساندة المرخصين (مثل وكلاء التأمين أو وسطاء التأمين أو البنوك المجازة لممارسة أعمال التأمين المصرفي)، والمدرجة أسماؤها على الموقع الالكتروني للوزارة (www.mit.gov.jo).

وأشار إلى ورود شكوى للوزارة من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين بخصوص قيام عدد من شركات التسويق بترويج بطاقات خصم مدفوعة مسبقاً لمعالجات الأسنان تحت مُسمى “تأمين أسنان” دون ترخيص، ما ينعكس سلباً على مستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمواطن وعلى أطباء الأسنان ويشكل مخالفة للائحة الأجور الطبية المعتمدة.

ويُمثل هدراً لمال مشتريها وعدم حصوله ومُعاليه على تغطية تأمينية طبية فعلية. وأكد ان الوزارة تعمل بالتنسيق مع النقابة وجميع الجهات المعنية لوقف هذه الممارسة غير القانونية ومتابعة مثل هذه الشركات غير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

كما ستتخذ نقابة أطباء الأسنان الأردنيين المقتضى القانوني بحق المخالفين لنظام تحديد أجور وأتعاب أطباء الأسنان النافذ.

وأشار الوزير الى أن شركات التأمين تقوم بإصدار وثائق التأمين الطبي وتوفير تغطية تأمينية طبية موثوقة وشاملة لحاملي وثائق التأمين ومُعاليهم مقابل أقساط يدفعونها، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة لإصدار هذه الوثائق من إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين بعد دراستها من الناحية الفنية والمالية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *