/
/
“الخارجية” توضح حول إجراءات نقل جثمان أردني توفي في السعودية

“الخارجية” توضح حول إجراءات نقل جثمان أردني توفي في السعودية

قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سفيان القضاة، السبت، إن إجراءات نقل جثمان أردني توفي في حادث سير في السعودية، "تأخذ وقتا".
الخارجية

قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سفيان القضاة، السبت، إن إجراءات نقل جثمان أردني توفي في حادث سير في السعودية، “تأخذ وقتا”.

وأوضح القضاة في بيان، أن “المواطن هو الدكتور زياد بدر خضر البواب توفي في منطقة وادي الدواسر – سليل أثر حادثة دهس”.

وذكر أن وزارة الخارجية “تابعت هذه الحادثة منذ حصولها … حيث تواصل مركز عمليات فور علمنا بالحادث مع شقيق المرحوم السيد/ نصر البواب، وطلبنا منه مراجعة الوزارة حيث تم إبلاغه بحادث الوفاة المؤسف”.

القضاة قال “تم منح شقيق المرحوم مذكرة من وزارة الخارجية، موجهة إلى السفارة السعودية في عمان، لمنحة تأشيرة دخول إلى السعودية للسفر للوقوف على عملية نقل الجثمان … أصدر مركز عمليات الوزارة بيان صحفي بتاريخ 5-10-2019 بشأن الحادث وتم نشره في كافة المواقع الإلكترونية ووكالة الأنباء الأردنية، بترا”.

“قامت السفارة الأردنية في الرياض مباشرة باستكمال إجراءات مطلوبة من الجانب السعودي لنقل الجثمان إلى الأردن. إلا أن الاجراءات في مثل هذه الحوادث بالمملكة العربية السعودية الشقيقة تأخذ وقتا، خصوصا وأن الحادث اعتبر جريمة قتل وعليه قررت السلطات فتح تحقيق جنائي وتشريح الجثة وغيرها من إجراءات قانونية”، وفقا للقضاة.

وأضاف أن “وزارة الخارجية أصدرت موافقة من رئاسة الوزراء لنقل الجثمان إلى المملكة وعلى نفقة الحكومة، فور انتهاء الجانب السعودي من إجراءاته … تتابع السفارة الأردنية في الرياض التحقيقات بالحادث مع السلطات السعودية بما فيها عملية البحث عن الفاعل”.

القضاة أكد أن “مركز عمليات الوزارة يتعامل بحالات الوفاة للمواطنين الأردنيين في الاغتراب على وجه الخصوص بكل الاهتمام والمتابعة، ويحرص على نقل جثمان المتوفى إلى وطنه بأسرع وقت ممكن”.

وأعرب عن “أصدق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث