“الخدمة المدنية”: نشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2021 (رابط)

“الخدمة المدنية”: نشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2021 (رابط)

يُنشر الاثنين، الكشف التنافسي التجريبي لعام 2021 عبر موقع ديوان الخدمة المدنية الإلكتروني، تمهيدا لإصدار الكشف التنافسي الأساسي الذي سيعتمد لملء شواغر الأجهزة الحكومية للعام الحالي.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، النشر يستند إلى أحكام المادة 8 من تعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها، وسيستمر النشر حتى نهاية يوم الأحد المقبل.

وطلب الناصر من المتقدمين بطلبات التوظيف، الاطلاع على بياناتهم المدرجة في الكشف التجريبي وتدقيقها ومراجعتها وهي (رقم الهاتف الخلوي، ومكان الإقامة، والتخصص، والمؤهل العلمي، ومعدل المؤهل العلمي والثانوية العامة، وسنة التخرج، وسنه تقديم الطلب) وإرسال الملاحظات إن وجدت عبر رابط الملاحظات المدرج في شاشة الاستعلام عن الترتيب التنافسي.

وذكر أن لجنة فنية متخصصة بدراسة هذه الملاحظات وعكسها على الكشف التنافسي الأساسي إن تطلب الأمر، مشيرا في السياق ذاته أن صاحب طلب التوظيف شريك أساسي في عملية تدقيق البيانات.

“إتاحة الكشف التنافسي لطالبي التوظيف قبل اعتماده بشكل نهائي يمثل ترجمة فعلية لمبادئ الشفافية والدقة التي تقوم عليها كافة إجراءات الديوان”.

وأوضح الناصر، أنه على ضوء تداعيات جائحة كورونا وتفعيل قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بإيقاف وإرجاء التعيينات خلال فترة سريان الكشف السابق لعام 2020، وموافقة المجلس على تمديد المدد المحددة سواء بالنسبة لعمر المتقدم أو لفاعلية الامتحان التنافسي، بحيث تمدد الفترات المقررة بموجب تعليمات الاختيار والتعيين لفاعلية الامتحان وشرط العمر لفترة إضافية واستثنائية تمتد حتى نهاية فترة سريان الكشف التنافسي لعام 2021.

وأكد الناصر على ضرورة أن يقوم المتقدمين الذين غيروا مكان إقاماتهم بتزويد الديوان عبر الخدمات الإلكترونية المدرجة عبر موقع الديوان/خدمة نقل الإقامة بالوثائق التي تثبت مكان إقامتهم الجديدة.

وبشأن بيانات طلب التوظيف المتعلقة بخيار قبول المتقدم العمل خارج المحافظة سواء على مستوى الإقليم أو المملكة، أوضح الناصر أنه على المتقدمين تعديل هذه البيانات خلال فترة عرض الكشف التجريبي.

“التعليمات المعمول بها تعتمد هذا الخيار لمدة 3 كشوفات سنوية في حال تم ترشيح المتقدم لامتحان تنافسي أو مقابلة شخصية ولا يجوز تعديلها خلال هذه الفترة”، وفق الناصر الذي قال “يُمكن للمتقدمين الذين لم يُرشحوا لامتحانات تنافسية أو مقابلات شخصية تعديل هذا الخيار خلال فترة عرض الكشف التجريبي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *