الدفاع المدني يحذر من الحالة الجوية

دعت مدير الدفاع المدنية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي والاتصال على 911 في حال دعت الحاجة.

وطالبت المديرية في منشور توعوي المواطنين إلى “الإقلال من الحركة على الطرق التي تشهد غباراً كثيفاً ما أمكن.”

كما أكدت أهمية توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات في المناطق التي تشهد سقوط الأمطار خوفاً من خطر الانزلاق.

كما طالبت بالإنتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً ، خاصة من يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر.

ويتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ بعد ظهر الأحد و تشتد ليلاً تستدعي الحذر الشديد بسبب مخاوف من هطول أمطار رعدية تتسبب في تشكل السيول المُفاجأة.

وقال طقس العرب إن الأردن يتأثر بإمتداد لمُنخفض البحر الأحمر يستمر نهار الاحد الا انه يتصادف مع تقدم بطيء لكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا، مما يؤدي إلى تزايد تأثيرات حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد الظهر، وفق الموقع، لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض الأحياء و النطاقات الجغرافية الضيقة دون عن غيرها مُسببة حدوث للسيول المُفاجأة وجريان للأودية والشعاب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *