الدوري الإنجليزي يدعم “حياة السود” بالركوع وأقمصة اللاعبين

الدوري الإنجليزي يدعم “حياة السود” بالركوع وأقمصة اللاعبين

قررت رابطة الدوري الإنجليزي دعم ركوع اللاعبين قبل أو خلال المباريات كعلامة تضامن رمزية ضد العنصرية، فيما ستحلّ عبارة “حياة السود تهمّ” بدلاً من أسماء اللاعبين في أوّل 12 مباراة من استئناف البريميرليغ الأسبوع المقبل بعد التوقف القسري بسبب فيروس كورونا المستجد.


وقالت الرابطة في بيان الجمعة: “تدعم الرابطة اللاعبين الراغبين باستبدال أسمائهم بـ”حياة السود تهمّ” في أول 12 مباراة من موسم 2019-2020″.

وأضاف بلاغ الرابطة: “بالإضافة إلى ذلك، ستدعم الرابطة اللاعبين الذين يركعون قبل أو خلال المباريات”.

وتم إرساء هذه القاعدة في كرة القدم في الولايات المتحدة عام 2017 مباشرة بعدما قامت نجمة المنتخب ميغان رابينو بالركوع على ركبة واحدة في مباراة دولية ودية عام 2016، تضامنا مع مواطنها كولن كابرنيك اللاعب السابق لنادي سان فرانسيسكو لكرة القدم الأميركية الذي ركع على ركبة واحدة خلال النشيد الوطني في وقت سابق من العام ذاته لدعوة بلاده لحماية حقوق الأميركيين من عنف الشرطة، لا سيما السود.

وبات الركوع على ركبة واحدة علامة تضامن رمزية وعادت إلى الواجهة خلال الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة مؤخراً، في أعقاب حادثة مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في 25 أيار/مايو الفائت على يد شرطي أبيض وضع ركبته على عنقه لدقائق عدة، ولم يكترث لمناجاته بعدم قدرته على التقاط أنفاسه.

وانتقلت الحركة إلى الملاعب في أوروبا حيث أظهر العديد من اللاعبين في الدوري الألماني تضامنهم مع فلويد بركوعهم على ركبة واحدة، إضافة إلى فريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين خلال الحصص التدريبية. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: