الزراعة تعلن فتح باب الشراء لمحصولي القمح والشعير المحلي

قال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة إن الحكومة وافقت على شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار تفضيلية اعتبارا من اليوم 31 ايار الحالي.

وبين الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الحكومة وافقت على بدء عملية الشراء لمحصولي القمح والشعير من إنتاج الموسم الزراعي 2019 /2020، وفق الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به منذ سنوات.

وأوضح الخرابشة أنه تم تحديد سعر الشراء للقمح البذار بـ 450 دينارا / طن، والشعير البذار 370 دينارا/ طن، وقمح مواني 370 دينارا /طن، والشعير العلفي بـ 320 دينارا/ طن.

وقال، إنه تم تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية برئاسة امين عام وزارة الزراعة وعضوية مندوبين من وزارة الزراعة والصناعة والتجارة والتموين ووزارة المالية وديوان المحاسبة.

وبين الخرابشة أن الاجراءات الحكومية لشراء هذه المحاصيل بأسعار مدعومة وتفضيلية تهدف الى دعم التوسع في الزراعات الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة، ولأثرها الايجابي في الدخل القومي وأهمها القمح والشعير، وتأكيدا على دعم الحكومة للمزارعين وتماشيا مع سياساتها الرامية لتشجيع المزارعين على زيادة مساحات الزراعة لمحصولي القمح والشعير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *