“الزراعة” تمنح 18 رخصة لاستيراد اللحوم من السودان

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أنه جرى منح 18 رخصة لاستيراد اللحوم من السودان بهدف توفير كميات كافية من اللحوم الحمراء وبأسعار مناسبة لا سيما في شهر رمضان المبارك.

وأضاف خلال جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، على مشروعي المختبر النباتي ومحجر بيطري “محمية صرة” في المفرق، أن رخص استيراد اللحوم من السودان الشقيق تخضع لجميع الاشتراطات الصحية والبيطرية المتعلقة باستيراد اللحوم من الخارج.

وشدد حنيفات على ضرورة الإسراع بإنجاز المشروعين للتخفيف عن مزارعي الخضار والفواكه من الذهاب للمختبر النباتي في العاصمة عمان لفحص عينات منتجاتهم المعدة للتصدير، لافتا إلى أن المحجر البيطري الجديد في محمية “صرة” والبالغ نسبة العمل فيه 65 بالمئة سيسهم في تخفيف الأعباء على مصدري الأغنام والخراف للأسواق الخارجية.

وأعلن الوزير عن اطلاق حزمة برامج تشغيلية وانتاجية من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي بقيمة 35 مليون دينار تستهدف الاستثمار في القطاعات الحيوانية والنباتية وزراعة الاعلاف، لافتا إلى تخصيص 10 ملايين دينار كقروض حسنة للمزارعين و10 ملايين دينار للتنمية الريفية وتمكين المرأة و5 ملايين دينار للمشاريع الزراعية المختلفة، إضافة إلى 10 ملايين دينار لمشاريع الإنتاج النباتي تتضمن منح قروض بحوالي 20 ألف دينار كحد أقصى و50 ألف دينار لشركات زراعة البذور بدون فائدة.

وأوضح أنه جرى أيضا تخصيص 15 مليون دينار بهدف إحلال العمالة المحلية بدل الوافدة، وتنفيذ مشروع للتشجير والتحريج سيوفر فرص عمل للباحثين عن عمل.

وعرض محافظ المفرق ياسر العدوان لأبرز مشاكل القطاع الزراعي في المحافظة، مثل ارتفاع فواتير الكهرباء وتصاريح العمالة الوافدة، لافتا إلى تشكيل لجنة أمنية لضبط العمالة السورية المتسربة من مخيم الزعتري.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *