الزعبي يبحث مع مهندسين شباب مطالبهم قبل وقفة احتجاجية (صور)

استبق نقيب المهندسين، أحمد سمارة الزعبي، تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية، احتجاجًا على عدم تلبية مجلس نقابة المهندسين وعوده التي قطعها على نفسه قبل الانتخابات.

وكان من المزمع أن تقام الوقفة التي تعد سابقة والأولى من نوعها، ويقوم بها أعضاء هيئة عامة في نقابة ضد مجلس نقابتهم.

ويطالب المهندسون بتخفيض الغرامات الكبيرة بسبب تأخير دفع الرسوم السنوية، والتي تصل الى ٥٠%، إضافة إلى توفير تدريب مجاني للمهندسين، إذا أن تكلفة الدورات في مركز التدريب كبيرة جدا، ولا يمكن للمهندس العاطل عن العمل تأمين رسوم الدورات، بحسب المحتجين.

وحول توزيع فرص التدريب في مختلف المؤسسات، طالب المحتجون بإدارة التوزيع أن تتحقق الشفافية والتي يتم الترشيح لها من قبل النقابة، بحيث تكون المنافسة متاحه للجميع بعيدا عن العلاقات الشخصية او السياسية.

ومن المطالب التي نادى بها المحتجون أمام النقابات، تخفيض سن الترشح للمواقع القيادية في النقابة، وإلغاء شرط عضوية النقابة لمدة ١٥ سنة للترشح للنقيب، مشيرين إلى أنه يمكن للمهندس أن يكون وزير أو نائب ولا يمكنه ان يترشح للنقابة.

إضافة إلى مطلبهم بالإعلان عن رواتب كبار موظفي نقابة المهندسين والمكافآت التي قالوا إنها ما زالت تعتبر من أسرار النقابة، بحسب المحتجين من الشباب المهندسين.

ويطرح المهندسون الشباب قضية التعيينات في النقابة للموظفين دون أسس واضحه ومعلنة.

من اجتماع نقيب المهندسين احمد سمارة، مع الشباب المهندسين من مختلف محافظات المملكة، وذلك لبحث مطالب الشباب، والمتمثلة؛ بتخفيض الغرامات الكبيرة بسبب تأخير دفع الرسوم السنوية، والتي تصل الى ٥٠%، إضافة إلى توفير تدريب مجاني للمهندسين، وإدارة توزيع فرص التدريب في مختلف المؤسسات، وغيرها من المطالب.

Posted by ‎وكالة البوصلة الاخبارية‎ on Tuesday, October 8, 2019
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *