الزياني يزور الاحتلال ويطلب فتح سفارة للبحرين بتل أبيب (شاهد)

وصل وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إلى دولة الاحتلال، اليوم الأربعاء، في أول زيارة لمسؤول بحريني منذ إعلان التطبيع بين الجانبين الشهر الماضي.

وأقلعت طائرة تضم وفدا بحرينيا برئاسة الزياني من مطار المنامة، إلى مطار بن غوريون مباشرة، عبر الأجواء السعودية، وكان برفقته مبعوث السلام الأمريكي في المنطقة آفي بيركوفيتش.

وكان في استقبال الوفد من الجانب الإسرائيلي، وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي.

وقال الزياني خلال مؤتمر صحفي بنظيره الإسرائيلي، “أطلب رسميا فتح سفارة للبحرين في تل أبيب”.

وقال عقب وصوله: “هذه الزيارة بداية استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، بما يحقق المصالح المشتركة بينهما، إذ ستسهم هذه الزيارة في إطلاق العديد من مبادرات التعاون في مختلف المجالات، وهي منطلق لزيارات أخرى مرتقبة مستقبلا”.

وتابع: “لقد شهدت منطقة الشرق الأوسط على مر العقود السابقة نزاعات وحالة من عدم الاستقرار، وقد حان الوقت لأن ننتهج سياسات أخرى للتوصل إلى حل شامل يحقق الازدهار والنماء للجميع”.

وتداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لتذكرتي طائرة للزياني وبيركوفيتش، مكتوبا عليها اسميهما، وعبارة: زيارة رسمية إلى “دولة إسرائيل”.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قال في أيلول/ سبتمبر الماضي، إن تطبيع بلاده العلاقات مع إسرائيل “إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

إلى ذلك يصل إلى دولة الاحتلال اليوم كذلك، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في زيارة تستغرق يومين، من المقرر أن يزور فيها مستوطنة بالضفة الغربية، وهي أول زيارة لمسؤول أمريكي في مستوى وزير الخارجية.

وسينضم بومبيو في وقت لاحق إلى قمة ثلاثية تجمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير الزياني. ومن المتوقع أن تكون الأخيرة قبل انتهاء ولاية ترامب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *