/
/
السعودية تعلن عن تسجيل 3 إصابات بفيروس “كورونا”

السعودية تعلن عن تسجيل 3 إصابات بفيروس “كورونا”

السعودية تعلن عن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، إصابة ثلاث أشخاص جدد بفيروس “كورونا” المستجد، ليعرف العدد إلى خمس أشخاص.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن من بين الحالات زوجين مصابين بالفيروس حيث كان الزوج قادما من إيران عبر الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران ونقل العدوى لزوجته.

وأضافت أن النتائج المخبرية جاءت إيجابية للحالة الثالثة وهي لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا ليصبح المجموع حتى اليوم خمس حالات جميعها كان مصدر العدوى من إيران.

وبينت أن رصد هذه الحالات يأتي نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي يتم تطبيقه وفق أعلى المعايير العلمية مطمئنة الجميع أن الحالات معزولة حاليا في المستشفى وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

وقالت الوزارة إنه إضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين للمصابين وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص. 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 كانون أول/ديسمبر 2019، بمدينة “ووهان”، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون ثاني/يناير الماضي.

ووفق أحدث الاحصائيات الرسمية، فقد تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم 3 آلاف، في حين تراجع معدل الإصابات في الصين موطن الفيروس.

وما زالت الدول تتخذ إجراءات احترازية مشددة لاحتواء الفيروس الذي انتشر في أكثر من 60 دولة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث